بروتوكول تعاون بين «الصناعات الهندسية» و«بيزنس بلس للمعارض» بهدف تنمية الصادرات وفتح أسواق جديدة

وتضمن البروتوكول عدة معارض قادمة خلال 2024

بروتوكول تعاون بين «الصناعات الهندسية» و«بيزنس بلس للمعارض» بهدف تنمية الصادرات وفتح أسواق جديدة
محمد ريحان

محمد ريحان

12:21 ص, الجمعة, 12 يناير 24

وقعت غرفة الصناعات الهندسية بروتوكول تعاون مع شركة بيزنس بلس الإماراتية الرائدة في مجال تنظيم المعارض، بهدف العمل عليِتنميةالصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة.

وأوضح البروتوكول ان التعاون سيشمل عددا من المجالات وهي التعاون من أجل تعزيز وتطوير الصناعة وفتح أسواق تصديرية جديدة، فضلاعن المساعدة في البحث عن شركاء محتملين وجذب الاستثمارات الأجنبية والترويج لمنتجات وخدمات الغرفة وأعضائها.

وتضمن البروتوكول أيضا المساعدة في تنظيم مشاركة المؤسسات ورجال الأعمال في المعارض التجارية وكذلك عقد البعثات التجارية والاقتصادية واجتماعات العمل وتبادل الوفود وغيرها من الأحداث التي تستهدف تعريف دوائر الأعمال بالاقتصاد والإمكانيات التصديرية بين مصر والدول العربية والافريقية.

وأشار إلي التعاون المعلوماتي والتدريب وفقاً لإجراءات التعاون، وعلى الأساس التعاقدى يقوم الطرفان بتسهيل تنظيم مشاركة رواد الأعمال في الندوات أو الدورات التدريبية أو التدريب الداخلي في أراضيهم وخارجها.

ويشمل البروتوكول أيضا التعاون في مجال المعارض والاستشارات والتسويق على أساس تعاقدى يتبادل الطرفان المعلومات المرجعية والإحصائية والتحليلية للاتجاهات الاساسية للتنمية الاقتصادية والتنظيم التشريعي للأعمال التجارية بما في ذلك معلومات المؤسساتوالمنظمات الاقتصادية الاجنبية وشركات التصدير والاستيراد والمعارض التجارية والصناعية والمعلومات التي تمثل المصلحة المشتركة.

وشمل أيضا البروتوكول عدة خدمات يتم توفيرها للغرفة في حالة مشاركة اعضاءها بأحد المعارض المدرجه بالروتوكول وما يستجد من معارض أخرى، فإنه يتم توفير جناح بمساحه 12 مترا مجهزا داخل كل معرض خاص بغرفه الصناعات الهندسية.

وتضمن البروتوكول عدة معارض قادمة خلال 2024 وهي :

معرض الزراعة والغذاء والحاصلات الزراعية والثروة الحيوانية والتعبئة والتغليف

معرض العراق الدولى للبناء والإنشاءات والبنية التحتية

معرض العراق الدولي للرخام والمرمر والسيراميك

معرض العراق الدولي للطاقة والطاقة المتجددة

معرض استايل المرأه والجمال والمستلزمات الطبية

معرض طرابلس الدولي