بحضور وزير البترول.. «شل» تشارك في ندوة مجلسي الأعمال الكندي والمصري للتعاون الدولي

قاسم: تواجدنا في مصر لأكثر من 110 أعوام حرصنا فيها على توفير الطاقة وخدمة المجتمعات

بحضور وزير البترول.. «شل» تشارك في ندوة مجلسي الأعمال الكندي والمصري للتعاون الدولي
نسمة بيومي

نسمة بيومي

8:28 ص, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

شاركت شركة شل مصر في الندوة التي أقامها مجلس الأعمال الكندي المصري ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي تحت عنوان «قطاع النفط والغاز.. الاستثمار في مجتمعاتنا» والتى ناقشت أهمية القطاع النفطي المجتمع المصري، خاصة أن مصر تعتبر القطاع البترولي والغازي أحد أهم الاستثمارات وتولي لهما اهتماما كبيراً.

واستعرض المهندس خالد قاسم رئيس مجلس إدارة شل مصر نموذج أعمال الشركة الفريد في السوق المصرية كمستثمر مسئول وشريك استراتيجي للحكومة المصرية.

وأكد حرص الشركة على دعم الحكومة المصرية من أجل تحقيق رؤيتها نحو تحول مصر إلى مركز إقليمى للطاقة، مشيراً إلى خطط الشركة الطموحة لزيادة معدل إنتاجها فى المناطق البحرية من خلال برامج استكشافية واعدة بالإضافة إلى محطة إسالة الغاز الطبيعي ELNG بإدكو.

وقال إن شل استطاعت خلق آلاف من فرص العمل على مر السنوات الماضية من خلال مشاريع مشتركة عملت بدورها على نقل الخبرات وصقل المواهب والقدرات من خلال مبادرات ومشاريع مستدامة لها آثار إيجابية وتنموية على الصعيد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي.


وأضاف أن شركة «شل» مصر من الشركات الرائدة فى مجال المسئولية المجتمعية، حيث تؤمن بأن الشباب هم العنصر الأهم لتقدم مصر، ومن هنا جاء حرصها على الاستثمار فى مهارات الشباب لخدمة المجتمع والنهوض به من خلال إطلاق برامج للاستثمار الاجتماعى فى قطاعات البحث العلمى وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والسيارات الكهربائية ومشروعات الطاقة المتجددة التى تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات الشباب المصرى ومواهبه لإحراز التقدّم والتطّور على جميع الأصعدة.


وتقوم شركة «شل» مصر بتنفيذ حزمة من برامج الاستثمار الاجتماعى التى تستهدف تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المصرى وتنمية ودعم وتطوير الشباب من خلال مسابقة «شل» تخيل المستقبل وبرنامج «شل» انطلاقة مصر وNxplorers وماراثون «شل» البيئى ورعاية برنامج الأمل وشراكة «شل» مع حاضنة الأعمال AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية.


وأوضح أن «شل» قامت مؤخرا بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي من أجل تطوير المدارس المجتمعية بمرسى المطروح بهدف الحد من ظاهرة التسرب من التعليم ومكافحة سوء التغذية وإمداد الأسر بالمؤن الغذائية على شكل حصص شهرية حتى تقوم الأسر بمتابعة انتظام اطفالهم فى المدارس إضافة إلى تحويل بعض المدارس ليلا إلى مراكز اجتماعية، فضلا عن دعم المرأة من خلال تدريبات تمكنهم من بدء مشروعاتهم الخاصة.