بترومنت: 7 مليارات جنيه إجمالى التعاقدات خلال 2023 بزيادة 65%

حققت صافي أرباح 342 مليون جنيه

بترومنت: 7 مليارات جنيه إجمالى التعاقدات خلال 2023 بزيادة 65%
عمر سالم

عمر سالم

9:49 ص, الخميس, 4 أبريل 24

اعتمدت الجمعية العامة لشركة إسكندرية للصيانة البترولية “بترومنت” نتائج أعمال عام 20230. وخلال الجمعية استعرض المهندس إبراهيم مطاوع، رئيس الشركة، أهم مؤشرات الأداء عن عام 2023، وسط مؤشرات مالية غير مسبوقة، هذا العام، حيث قفزت التعاقدات إلى 7 مليارات جنيه، بزيادة 65% عن العام السابق.

كما قفزت الإيرادات إلى 5.2 مليار جنيه، مقابل 3.7 مليار جنيه بنسبة تطور 41%، وارتفع صافى الربح إلى 342 مليون جنيه، مقابل 129 مليون جنيه، بزيادة 165% عن العام السابـق، رغم الظروف والأحداث المتلاحقة التى يشهدها العالم والتى أثرت بشكل مباشر على اقتصادات كثير من دول العالم.

وقال مطاوع إن بترومنــــت نجحت فى الحصول على شهادة الآيزو 37000 الخاصة بحوكـمة الشركـــات، وهى الشـــركة الأولى التى حصلت عليها فى قطــاع البتــرول وفى جمهوريـة مصر العربيــة، حيث إن الشركـة اهتمت بتطبيق قوانين ومعايير حوكــمة الشركــات، مما يعزز موقفها خارجيًّا.

كما تم الحصول على شهادة المطابقة الأوروبية (CE Mark)، وإيمانًا من إدارة الشركــة بسياسة الإستدامــة لأنشطة الشركــة خلال عام 2023  تم حصول 6 متدربين على شهادة تطبيــق الاستدامة من المعهد الأمريــكى الدولى لإصدار الشهادات (AICI).

وأوضح أن الشركة تسعى جاهدة فى فتح أسواق خارجية، حيث قامت بترومنت بعمل شراكة مع شركة مودرن جــاز بنسبـة 20% فى شركة بالمملكة العربيــة السعوديــة،

وتسعى لتعزيز تواجدها داخل السوق العراقية، وتم تنشيط فرع الشركـة فى ليبيــا وفتح فرع للشركة بالمملكة العربيــة السعوديــة،

وكذلك تنشيط تواجدها فى سلطنــة عمـــان مستهدفيــن الوصول لــ50% من إيرادات الشركــة من الفروع الخارجيــة خلال ثلاث السنـوات المقبلة.

وأضاف أن بترومنت ما زالت  تُسطر ملحمة من النجاح فى مجــال النشــاط البحرى، حيث إنها تقوم بأعمـال التشغيل والصيانــة للوحدات البحرية لمينائــى (سيـــدي كرير والسخنـــة)، بالإضافة إلى ثلاثة أرصفة لتداول المنتجات البتروليــة لصالح شركة سوميـــد، وذلك لمدة 12 عامًا متتاليــة.

عمر سالم

عمر سالم

9:49 ص, الخميس, 4 أبريل 24