بالساحل الشمالي والبحر الأحمر.. مقرر لجنة الاستثمار: «الصفقة الكبرى» تضم 3 مشروعات ضخمة على الأقل

صفقة الاستثمار المباشر تعني أموال جديدة تدخل لإنشاء مشروعات جديدة

بالساحل الشمالي والبحر الأحمر.. مقرر لجنة الاستثمار: «الصفقة الكبرى» تضم 3 مشروعات ضخمة على الأقل
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

9:00 م, الخميس, 22 فبراير 24

كشف الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن صفقة الاستثمار المباشر المعلن عنها من الوزراء منذ قليل تضم على الأقل ثلاث مشروعات ضخمة في مجال السياحة، ومشروعات بمنطقة الساحل الشمالي والبحر الأحمر، بالإضافة إلى مشروعات تكاملية للتخديم على إنشاء مثل هذه المدن الضخمة.

وأوضح صبري خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “اليوم” المذاع على فضائية “dmc”، أن مجلس الوزراء سيعلن تباعا عن تفاصيل أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى خلال ساعات.

وأكد أن صفقة الاستثمار المباشر تعني أموال جديدة تدخل لإنشاء مشروعات جديدة واستغلال آلالاف من الأيدي العاملة وليس شراء مشروع غير قائم.

كما أكد أن الصفقة تعكس حفاظ مصر على مكانتها الاستثمارية في المنطقة وقارة إفريقيا.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.