انهيار مبيعات التاكسي الأبيض بنسبة 73% خلال 4 شهور (جراف)

تراجعت مبيعات التاكسى الأبيض بنسبة 73%

انهيار مبيعات التاكسي الأبيض بنسبة 73% خلال 4 شهور (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

8:26 م, الخميس, 6 يونيو 19

واصلت مبيعات التاكسي الأبيض أدائها السيئ للشهر الرابع على التوالى بعد تراجعها بنسبة 66% مسجلة 32 سيارة خلال أبريل الماضى، من العام الحالى، مقارنة بـ 96 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

ورصدت «المال» تطور مبيعات مبيعات التأكسى الأبيض خلال الشهور الأربعة الماضية من العام الحالى؛ والتى شهدت تراجعًا بنسبة 73% لتصل إلى 157 سيارة، مقارنة بـ 584 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وسجلت مبيعات التأكسى الأبيض إنخفاضَا بنسبة 73% مسجلة 51% خلال يناير الماضى من العام الحالى، مقابل بيع 191سيارة خلال نفس الفترة من 2018.

وهوت مبيعات التاكسى الأبيض لأدنى مستوى لها مسجلة 26 سيارة خلال فبراير الماضى، مقارنة بـ 155 وحدة، بنسبة تراجع بلغت 83%.

وانخفضت مبيعات التاكسى الأبيض بنسبة 66% لتص إلى 48 سيارة خلال مارس الماضى، مقارنة بـ 142 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

«الأسعار والنقل الذكى» وراء تراجع مبيعات التاكسي الأبيض

وأكد رأفت مسروجة، الرئيس الشرفى لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك» أن السبب الرئيسي وراء انهيار مبيعات التأكسى الأبيض يكمن في ارتفاع الاسعار بمستويات قياسية خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن هناك شريحة المستهلكين لجأت لشراء سيارات الركوب الملاكى بهدف إدراجها بمنظومة النقل الذكى والتى من أبرزها «أوبر، وكريم» في ظل انتشارها بالسوق المحلية، فضلا عن إنخفاض إجمالى رسوم التراخيص المحصلة عنها مقارنة بـ«التاكسى الأبيض» بنسب مرتفعة.