انطلاق الدورة الـ 26 لـ«سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت» الاثنين

كان من المقرر انعقاد الدورة يناير الماضي إلا أنها تأجلت بسبب جائحة كورونا

انطلاق الدورة الـ 26 لـ«سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت» الاثنين
سلوى عثمان

سلوى عثمان

6:59 م, السبت, 30 أكتوبر 21

تنطلق فعاليات الدورة الـ26 من «سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت» بعد غد الاثنين، وتختتم 10 ديسمبر، وتنظمه وزارة الثقافة، ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع محافظة أسوان، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بعد أن تسببت جائحة كورونا في تأجيل انعقاد الدورة يناير الماضي.

تشهد دورة هذا العام، مشاركة 12 من الفنانين المصريين والأجانب، من روسيا ألكسندر أرمين، وكاتي بوردين دوتو من البرازيل، كريستوفر ماهون من إيرالندا، وسيلفان بات من بليجكا.

ومن مصر يشارك الفنانون مروة مجدي، وميسون مصطفى، ومحمد الصياد، وعبد الرحمن البرجي، كما يشارك بورش الشباب الفنانين أحمد طه، وأحمد محمد حافظ، وباهر أبو بكر، وعماد عزت، وإنجي عمارة، وزينة أبو العلا، ومروة يسري، ومريم عصام.

عبد الوهاب: يتولة إدارة السيمبوزيوم هذا العام الفنان ناثان دوس

ومن جانبه أعرب الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق عن سعادته بعودة ببدء فعاليات الدورة الحالية من السمبوزيوم بعد تأجيله في يناير الماضي وفقا لقرارت مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه يتولى هذا العام ادارة السيمبوزيوم الفنان ناثان دوس قوميسرا عاما.

وأكد عبد الوهاب أن السمبوزيوم يعد أحد العلامات الفنية البارزة التى تشهدها الساحة الثقافية كل عام، لذا حرص الصندوق على تسخير كافة الجهود من أجل خروج هذه الدورة بما يتناسب مع مكانة وقيمة هذا الحدث الدولي الفريد .

ويعد سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، الأول والأقدم في المنطقة العربية للنحت على الأحجار، وأسسه الفنان المصري آدم حنين عام 1996 مستخدما جرانيت أسوان الشهير .