الوزير: اختيار قائدي القطارات من خريجي الهندسة بوسائل اختبارات القوات المسلحة وتدريبهم بالكلية الحربية (فيديو)

أكد أن الرئيس السيسي صدق على 1000 مهندس جديد و 1500 فني جديد

الوزير: اختيار قائدي القطارات من خريجي الهندسة بوسائل اختبارات القوات المسلحة وتدريبهم بالكلية الحربية (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

10:38 م, الأحد, 6 يونيو 21

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات إنه بعد حوادث القطارات الأليمة عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تطوير العنصر البشري ، و تم التصديق على 300 مهندس من خريجي الهندسة التكنولوجية وتم اختيارهم بوسائل الاختبارات في القوات المسلحة من طبي و رياضي و نفسي .

واكد الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد أنه بعد ذلك يتم إدخالهم الكلية الحربية للحصول على دورة تدريبية لمدة 3 أشهر في الانضباط و حب الوطن وأهمية العمل لخدمة الوطن .

واضاف الوزير أنه يتم حاليا تدريب 1000 فني من الجامعات المصرية و معاهد فوق المتوسط وذلك في معهد ضباط صف المعلمين دورة مدتها 6 أشهر سيتم تخرجها يوليو المقبل ، إضافة إلي 200 طالب ثانوية عامة و دبلومات فنية تم عمل لهم معهد التكنولوجيا فوق المتوسط للسكة الحديد .

وأوضح الوزير أنه سيتم تخرج منهم نحو 100 ليصبح مساعد سائق قطار ، وبعد 3 سنوات سيتم ترقيته إلي قائد قطار و لن يكون هناك مسمي سائق قطار .

وأشار إلى أن قائد القطار سيتم تدريبه في أمريكا لمدة 3 أشهر و في معهد ضباط صف المعلمين وفي الكلية الحربية ، مؤكدا أن الرئيس السيسي صدق على 1000 مهندس جديد و 1500 فني جديد .

واكد وزير النقل أنه لن يتم الاستغناء عن سائقي القطارات الموجودين حاليا قائلا : السواقين الموجودين دلوقتي خبره و لن يتم الاستغناء عن أي شخص منهم عايز يتدرب و يتطور.

وعن السبب وراء اختيار خريجي كليات الهندسة لقيادة القاطرات ، قال وزير النقل : “هيكون في قطارات سريعة تم التعاقد عليها القطار الواحد تكلفته 30 مليون يورو ماشي بسرعة 250 كيلو متر تفتكر مين يقوده واصفا إياه بأنه مثل الطائرة”.

وأكد وزير النقل عن أن راتب قائدي القطارات سيكون مجزي إضافة إلي الحوافز المقدمة لهم .