الموانئ المصرية تستقبل 463 ألف طن من الصب الجاف

عبر موانئ الاسكندرية والدخيلة والادبية وسفاجا ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 463 ألف طن من الصب الجاف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:00 ص, الأربعاء, 1 نوفمبر 23

تستقبل الموانئ المصرية خلال الاسبوع الاول من نوفمبر الجاري نحو 463 ألف طن من الصب الجاف النظيف (سكر، قمح ، ذرة ) وذلك عبر موانئ الاسكندرية والدخيلة والادبية وسفاجا ودمياط.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر أن تستقبل الموانئ المصرية بداية من أول نوفمبر الجاري، شحنة من القمح قدرها 8.4 ألف طن لصالح شركة البستان للمطاحن عبر ميناء الاسكندرية والواردة من أوكرانيا.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 47.4 ألف طن لصالح شركة كواليتي جرين، بالاضافة الى شحنة من القمح الروسي بواقع 31.5 ألف طن لصالح شركة مطاحن الخمس نجوم عبر ميناء الأدبية.

فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة البرازيلي لشركة كوفكو اجري ايجيبت بواقع 35.5 ألف طن، كما تستقبل نفس الميناء شحنة من الذرة البرازيلي أيضا بواقع 18 ألف طن لصالح شركة الواحة للأعلاف.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 18 ألف طن لصالح شركة الايمان للأعلاف، كما تستقبل ميناء سفاجا شحنة من القمح الروسي بواقع 63 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من السكر بواقع 52.5 ألف طن برازيلي لصالح شركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر، كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الفرنسي لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن عبر سفينة وادي سفاجا التابعة لشركة الملاحة الوطنية.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الفرنسي أيضا لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن، عبر السفينة وادي اليرموك التابعة لشركة الملاحة الوطنية.

وصرحت وزارة الزراعة الأوكرانية أن المزارعين زرعوا حوالي 5.34 مليون هكتار من المحاصيل الشتوية حتى 30 أكتوبر.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن المنطقة شملت 3.73 مليون هكتار من القمح الشتوي أو 85.7% من المساحة المتوقعة، وفقًا لرويترز.

وقال وزير الزراعة ميكولا سولسكي في وقت سابق من هذا الشهر إن أوكرانيا من المرجح أن تزرع كمية أقل من القمح الشتوي عما كانت تتوقعه في البداية لموسم 2024 بسبب غياب الأمطار لفترة طويلة في معظم المناطق.

وقالت الوزارة، إن المزارعين زرعوا 402600 هكتار من الشعير الشتوي و1.14 مليون هكتار من بذور اللفت الشتوي.