الموانئ المصرية تستقبل 394 ألف طن من الصب الجاف النظيف

عبر موانئ الإسكدنرية ودمياط وسفاجا

الموانئ المصرية تستقبل 394 ألف طن من الصب الجاف النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:14 م, الجمعة, 3 مايو 24

تشهد الموانئ المصرية نموًا كبيرًا في حجم واردات الحبوب خلال اليومين المقبلين، خاصة من الذرة الوارد لصالح القطاع الخاص، إضافة إلى القمح لصالح القطاع العام متمثلًا في هيئة السلع التموينية.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر أن ميناء الدخيلة 27 ألف طن من الذرة الأوكراني لصالح شركة حورس للتجارة، إضافة إلى شحنة من القمح الروسي بواقع 23 طنا لصالح نفس الشركة بميناء الدخيلة أيضا.

كما تستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من الذرة الأرجنتيني لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة بواقع 15 ألف طن، وميناء الإسكندرية شحنة من الذرة الأرجنتيني بواقع 10 آلاف طن لصالح الإيمان للأعلاف.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الأوكراني لصالح شركة فينوس انترناشيونال والتصدير والاستيراد بواقع 26 ألف طن.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح 6.3 ألف طن من القمح الاوكراني لصالح شركة المناهري جرين للاستيراد والتصدير، فيما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن.

فيما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الاوكراني بواقع 4.9 ألف طن لصالح شركة البستان للمطاحن، فيما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة بواقع 7.6 ألف طن لصالح شركة المجد لتنمية الثروة الداجنة الحيوانية، فيما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة بواقع 5.4 ألف طن من الذرة الأوكراني لصالح الشركة الدولية للانتاج الحيواني.

فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الاوكراني 2.4 ألف طن لصالح شركة السادات جلوبال للاستيراد والتصدير، بالاضافة الى شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 2.3 ألف طن، كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الوارد من جمهورية مولدوفا، بواقع 5.3 ألف طن.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الاوكراني لصالح شركة الايمان للاستيراد والتصدير، بواقع 10.2 الف طن، كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي بواقع 63 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية، عبر السفينة وادي الكرنك، التابعة لشركة الملاحة الوطنية.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي بواقع 65 ألف طن لصالح شركة استرا ليمتد، كما تستقبل ميناء سفاجا شحنة من القمح الروماني بواقع 63 ألف طن عبر السفينة وادي العرب التابعة لشركة الملاحة الوطنية.

وفي نفس السياق ارتفعت العقود الآجلة للقمح الأوروبي بشكل حاد، خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تزايد المخاوف بشأن توقعات استمرار الطقس الجاف في روسيا أكبر مصدر للقمح في العالم.

وانتعش سعر القمح الأوروبي في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر سبتمبر المقبل، بنسبة 3.2% عند 235.00 يورو (253.00 دولارًا) للطن المتري، وفقًا لتقارير دولية عن الأسعار.

كما انتعش في وقت سابق من الجلسة إلى 236.00 يورو، وهو أعلى مستوياته منذ 12 ديسمبر الماضي، ويتجاوز قليلًا ذروة أربعة أشهر ونصف المسجلة يوم الجمعة الماضي.

وفي فرنسا، أظهرت بيانات من مكتب الزراعة فرانس أجري مير، أن حالة محاصيل القمح اللين كانت مستقرة الأسبوع الماضي، وظلت عند أدنى مستوى لها منذ أربع سنوات.

كما قالت شركة الاستشارات الروسية IKAR، اليوم الجمعة، إنها خفضت توقعاتها لمحصول القمح الروسي لعام 2024 إلى 91 مليون طن متري من 93 مليون طن.