الموانئ المصرية تستقبل 168 ألف طن من الصب الجاف أهمها قرابة 60 ألف طن سكر

عبر موانئ السخنة ودمياط والإسكندرية

الموانئ المصرية تستقبل 168 ألف طن من الصب الجاف أهمها قرابة 60 ألف طن سكر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:00 ص, الخميس, 8 فبراير 24

تستقبل الموانئ المصرية، اليوم الخميس، قرابة 168 ألف طن من الصب الجاف النظيف، خاصة من السكر والقمح والذرة، لصالح شركات وهيئات القطاع العام والقطاع الخاص.

في هذا الصدد، أكدت بيانات قطاع النقل البحري أنه من المقرر أن يستقبل ميناء السخنة، اليوم الخميس، شحنة من السكر لصالح الشركة المصرية المتحدة للسكر بواقع 59.4 ألف طن، والتي تم استيرادها من البرازيل.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح لصالح هيئة السلع التموينية والواردة من روسيا بواقع 47.5 ألف طن عبر السفينة “وان بيس”.

فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنتين من الذرة البرازيلي لصالح شركتي الواحة للأعلاف، وكوفكو أجري، بواقع 46 ألف طن.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة بواقع 6.3 ألف طن لصالح شركة محمد حماد، بينما يستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح بواقع 4 آلاف طن من القمح الأوكراني لصالح شركة الإيمان للاستيراد والتصدير،

بينما يستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 8.9 ألف طن من أوكرانيا أيضًا لصالح شركة الإسكندرية للاستيراد والتصدير.

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السكر بمنافذ  المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بسعر 27 جنيهًا للكيلو، بالتوازي مع استمرار مصانع السكر التابعة للوزارة في تسلم محصول القصب من المزارعين، لإنتاج السكر المحلي، وطرحه بالأسواق ومنافذ الوزارة.

على جانب آخر، يُهيب جهاز حماية المستهلك بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار والالتزام بالبيع وفقًا للأسعار المُعلَنة، وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم،

كما ناشد الجهاز المواطنين ضرورة الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وحجب السلع.

في سياق متصل، بدأت الحكومة تجهيز معارض “أهلًا رمضان” في العديد من المحافظات، ومن المقرر أن تتضمن مختلف السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين مع قرب حلول الشهر الكريم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وقد ذكر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن معارض أهلًا رمضان سوف تنطلق اعتبارًا من 15 فبراير 2024، وتستمر لمدة شهر.