المواد الغذائية : أسعار الفراخ البرازيلي تبدأ من 65 جنيها واللحمة البلدي 160 جنيها بالأسكندرية

13 منفذ في المحافظة

المواد الغذائية : أسعار الفراخ البرازيلي تبدأ من 65 جنيها واللحمة البلدي 160 جنيها بالأسكندرية
عمر سالم

عمر سالم

7:44 ص, الأربعاء, 1 مارس 23

كشف عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية حازم المنوفي ، انه تم الاعلان عن طرح الفراخ البرازيلي في أسواق الإسكندرية بثلاث أحجام مختلفة حتي تناسب كافة فئات المجتمع.

وأشار المنوفي في تصريحات صحفية أن أسعار الفراخ البرازيلي وأحجامها تصل الى : 

– وزن كيلو الفراخ البرازيلي 65 جنيها.
– الفرخة البرازيلي  وزن 1200 جرام بـ78 جنيها.
– الفرخة البرازيلي وزن 1300 جرام بـ90 جنيها.

واكد المنوفي على انه يتم بيعه فى عدة اماكن مختلفه  في الأسواق بالإسكندرية، إلا أن الفراخ البرازيلي تعد الأكثر مبيعا وهي التي يتم طرحها في معارض «أهلا رمضان» والمجمعات الاستهلاكية وسعرها موحد بها وتعد الأكثر رواجاً والأفضل سعر للمواطنين.

واوضح عضو شعبة المواد الغذائية ، ان محافظة الاسكندرية تم افتتاح نحو 13 منفذا لبيع السلع بأسعار منخفضه ، بالإضافة إلى مهرجان التسوق في محطة الرمل وسط المدينة.

وافتتح محافظ الأسكندرية اللواء محمد الشريف  “مهرجان الإسكندرية للتسوق”، تحت رعاية رئيس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية، وبمشاركة مديرية التموين والغرفة التجارية بالإسكندرية ، للتخفيف عن كاهل المواطن، فيما يتعلق بتوفير المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة لحماية الأسر المصرية من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاع الأسعار العالمية.

وقام اللواءالشريف بتفقد “مهرجان التسوق”، والذى يتضمن 15 باكية عرض لأنشطة تجارية غذائية مختلفة ومتنوعة تصل لأكثر من 100سلعة تتنوع ما بين الزيوت، والأرز، والسكر، والمكرونات، والخضراوات والفاكهة، ومنتجات الألبان، واللحوم الطازجة، والدواجن، وياميش رمضان، والعطارة، وعسل النحل ومنتجاته، وحلويات العيد، والبقالة، والمخللات والمنظفات.

وكشف المنوفي أن أسعار السلع مخفضة بشكل ملحوظ عن الأسواق ،ومن أبرز السلع المعروضة اللحوم البلدية بقيمة 160جنيها بدلا من 240 جنيها، وزجاجة الزيت 800 ملي بـ35 جنيها بدلا من 50 جنيها، وغيرها الكثير من التخفيضات التي تقدمها محافظة الإسكندرية كهدية للمواطن السكندري قبل دخول شهر رمضان المعظم.

كما أشاد الشريف بجهود ومشاركة الغرفة التجارية بالإسكندرية، والجهود المتميزة والحراك المتواصل لوزارة التموين لمراقبة أي تجاوزات في الأسعار، والتعرف عن كثب على مستويات الأسعار، ومكافحة ومنع الممارسات الاحتكارية التي تضر بمصلحة المستهلك.

جاء ذلك بحضور؛ أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية، والمحاسب محمد سعدالله مدير مديرية التموين بالإسكندرية وعزة سعد رئيس حي وسط، ويمتد المهرجان حتى نهاية شهر رمضان الكريم .