محافظة المنوفية تبحث مع 5 مستثمرين تنفيذ 3 مصانع فى القطاع الغذائى

على مساحة 6840 متر مربع

محافظة المنوفية تبحث مع 5 مستثمرين تنفيذ 3 مصانع فى القطاع الغذائى
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:19 ص, الخميس, 16 يوليو 20

كشف مصدر مسئول فى محافظة المنوفية عن مباحثات تجرى حاليا مع 5 مستثمرين كبار فى المحافظة لإقامة 3 مشروعات فى قطاع الصناعات الغذائية، على مساحة 6840 متر مربع فى منطقتى السادات، وقويسنا الصناعيتين.

ولفت المصدر، إلى أن رجال الأعمال الذى تجرى معهم المفاوضات، لديهم فى الوقت الحالى استثمارات فى المناطق الصناعية بالمحافظة، ويتم التعرف على طلباتهم لتذليل العقبات، ليتم طرح الأراضى بشكل رسمى والتأكد من وجود متنافسين لديهم الملاءة المالية الكافية للتنفيذ الفعلي.

وأوضح أن المجالات المقترحة تتضمن تصنيع المحاصيل الزراعية والسكر والزيوت والمكملات الغذائية، وإنتاج المواد الأولية، إلى جانب التصنيع الزراعى لمختلف أنواع الفواكه والخضروات، باعتباره من أكبر المجالات التى تتطلب مزيدا من النمو والتوسع الاستثمارى فى السوق المصرية.

وذكر المسئول الحكومي، أنه تم عقد اجتماعات بشكل منفرد، وتم توفير كل البيانات المطلوبة والتى تساعد فى عمل دراسات جدوى دقيقة، موضحا أن هناك مساع بشكل مستمر، لجذب أكبر عدد من المستثمرين للفرص الاستثمارية فى جميع القطاعات، والمساهمة فى توفير فرص عمل، وتعظيم العوائد المالية.

ولفت إلى أنه يجرى حاليا اتخاذ إجراءات تمهيد وتقسيم المرحلة الرابعة بالمنطقة الصناعية بقويسنا على مساحة 124 فدان تقريبا، للطرح على المستثمرين.

وزارة التجارة والصناعة تنفذ مجمع الصناعات الصغيرة على مساحة 300 ألف متر مربع

وتنفذ وزارة التجارة والصناعة مجمع الصناعات الصغيرة بمدينة السادات فى محافظة المنوفية على مساحة 300 ألف متر مربع يضم 296 مصنعاً، وذلك ضمن خطة الحكومة لإنشاء مجمعات صناعية كبرى فى المحافظات، لزيادة القيمة المضافة للمواد الخام.

وتلتزم هيئة التنمية الصناعية فى كافة المجمعات التى تنشئها، بتوفير كافة السبل لتسهيل سرعة بدء النشاط من خلال تيسير إجراءات التراخيص، وتوفير وحدات جاهزة بالانشاءات والمرافق، فضلا عن توفير إمكانية التمويل المصرفى من خلال الاتفاقيات مع بعض البنوك.

وتصنف المنوفية من المحافظات الصناعية، نظرا لتوافر المقومات الاستثمارية لديها إذ تمتلك 3 مناطق صناعية، الأولى فى قويسنا على مساحة إجمالية تصل 307 فدان كاملة المرافق، وتبعد عن طريق مصر اسكندرية الزراعى 2 كيلو متر، والثانية مدينة السادات الصناعية على طريق مصر اسكندرية الصحراوي، والثالثة المنطقة الحرة بشبين الكوم، على مساحة 98 ألف متر مربع، ويقام بها حاليا 18 مشروعاً، ويبلغ عدد سكان المحافظة نحو 4.5 مليون شخص، ومتوسط دخل الأسرة السنوى 49.150 ألف جنيه.