المصيلحي: مصنع أبو قرقاص للسكر لم يتوقف عن العمل وادعاء ذلك خطأ جسيم

خلال الجلسة العامة لمجلس النواب

المصيلحي: مصنع أبو قرقاص للسكر لم يتوقف عن العمل وادعاء ذلك خطأ جسيم
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:59 م, الثلاثاء, 16 يناير 24

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن  مصنع أبو قرقاص للسكر فى المنيا، لم يتوقف عن العمل، وادعاء ذلك خطأ جسيم.

وأضاف “المصيلحي، أن هناك استثمارات ناجحة فى قطاع بنجر السكر، فى عدد من المحافظات مثل الفيوم والدقهلية، وكفر الشيخ، بالإضافة إلى أن الاستثمار الإماراتى فى غرب غرب النيل بإنشاء مصنع إنتاجه 600 ألف طن سنويا حصل المستثمر على حيازة 180 ألف فدان لزراعته بنجر ، حيث تم زراعة بنجر بسبب الاقتصاديات المرتفعة لصناعة السكر مقارنة بالبنجر .

وردا على مطالبات النواب، برفع أسعار توريد الخامات مثل القصب والقمح، قائلا: لو دخلنا فى مزايدة لتحديد سعر الخامات سنرفع سعر السلع أكثر وأكثر، مؤكدا أن الحكومة تحاول تحديد سعر عادل “.

وحول انتقادات النواب بغياب الرقابة على الأسواق: ” ليس لدينا أسواق منظمة بالمفهوم الصحيح، حتى تسهل الرقابة والإشراف عليها، ولكن هناك خطة لإنشاء أسواق منضبطة بالإضافة إلى المناطق اللوجستية التى تقدم السلع”.

وعلق  المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب قائلا، إن وزير التموين أكد أن مشاكل ارتفاع الأسعار تقع على عاتق الحكومة بأكملها، من أول رأس الحكومة حتى باقي الوزارات.