«المصرية الإماراتية» تفتتح فرع الطبى أول يناير المقبل

وترسل لهيئة الرقابة المالية 3 منتجات فى أكتوبر ونهاية نوفمبر

«المصرية الإماراتية» تفتتح فرع الطبى أول يناير المقبل
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:34 ص, الخميس, 10 سبتمبر 20

كشف الدكتور أيمن الألفى، العضو المنتدب لشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى، عن اعتزام شركته افتتاح فرع التأمين الطبى أول يناير المقبل، بعد الحصول على الموافقة الخاصة بمزاولته.

وقال الألفى إن شركته تعكف حاليًّا على تصميم 3 منتجات حياة تأمينية خاصة بفرع الطبى منفردًا، وسيتم إرسالها تباعًا إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بغرض الموافقة عليها من إدارة اعتماد المنتجات.

وأضاف أن «المصرية الإماراتية» سترسل منتج التأمين الطبى الأول والذى يخص المشروعات الصغيرة والمتوسطة «SMS» فى أكتوبر المقبل، والتى توفر التغطية الطبية للمجموعات من 10 حتى 300 شخص.

وأوضح أن المنتجين الثانى والثالث سيتم إرسالهما تباعًا إلى الرقابة المالية، وهما منتجين للشركات، أولهما «corporate» والذى يغطى العمالة فى الشركات من 500 وحتى أكثر من 1000 شخص بنهاية نوفمبر، والآخر للأفراد فقط وسيتم إرساله نهاية العام.

وأشار العضو المنتدب إلى أن شركته ستبدأ مزاولة فرع التأمين الطبى فعليًّا أول يناير مستهدفة خلال النصف الثانى من العام المالى حتى نهاية يونيو 5 ملايين جنيه أقساطًا تأمينية بفرع الطبى منفردًا.

وأكد الألفى أن «المصرية الإماراتية» انتهت بالفعل من التفاوض مع كيانات إعادة تأمين كبرى متخصصة فى فرع الطبى، لتكون جاهزة لاختراقه أول العام الجديد، وسيتم الإعلان عن جميع تفاصيلها قريبًا بعد وضع اللمسات النهائية للاتفاقيات.

ونوه بأن شركته حققت إجمالى أقساط تأمينية بقيمة 149 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، مقابل 107 ملايين للعام السابق.

وتخطط المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى لجلب حصيلة أقساط كلية بنهاية العام المالى الحالي قيمتها 195 مليون جنيه، بزيادة 46 مليونًا على العام الماضى فقط، وذلك بسبب الضغوط التى تسبب فيها “كوفيد- 19” على كل القطاعات الاقتصادية، ومن بينها التأمين.

ومن المعروف أن الشركة المصرية الإماراتية حصلت فى نهاية عام 2015 على ترخيص مزاولة نشاط تأمينات الحياة التكافلى برأسمال مرخص به 100 مليون جنيه، مدفوع منه حاليًّا 60 مليونًا.