«المجتمعات العمرانية» توافق على سريان توحيد المصاريف الإدارية بالمدن الجديدة لمدة عام

اعتبارا من 13 ديسمبر 2022.

«المجتمعات العمرانية» توافق على سريان توحيد المصاريف الإدارية بالمدن الجديدة لمدة عام
شريف عمر

شريف عمر

4:48 م, السبت, 11 فبراير 23

 وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على استمرار سريان العمل بتوحيد المصاريف الإدارية لأراضي المدن العمرانية الجديدة وذلك لمدة عام اعتبارا من 13 ديسمبر 2022.

وأوضح قرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية أنه تمت الموافقة فى الجلسة رقم 162 على توحيد نسبة المصاريف الإدارية لتكون 1% ونسبة مجلس الأمناء لتكون 0.5% .

نسبة 0.5% مصاريف إدارية عند القرار الوزاري للبيع أو حق الانتفاع

كما وافقت المجتمعات العمرانية على سريان العمل بنسبة  0.5% مصاريف إدارية للقرار الوزاري عند البيع أو الترخيص بنظام حق الانتفاع لكافة الأراضي والعقارات الخاضعة لولاية الهيئة بأنواعها.

وذكرت الهيئة أن هذا القرار سيسري على قطع الأراضي التي يتم صدور قرار وزاري لها أو تعديل للقرار الوزاري بعد موافقة مجلس الإدارة وكذا الأراضي التي يتم تخصيصها اعتبارا من هذا التاريخ.

ولفتت الهيئة إلى أنه سيتم إعادة الدراسة والعرض على المجلس فيما يتعلق بالمصاريف الإدارية الخاصة بالنشاط الصناعي وذلك تحفيزا للصناعة.

تيسيرات مستمرة

وأقرت المجتمعات العمرانية خلال الفترة الماضية عدة تيسيرات أخرى للآليات التي يتم التعامل بها فيما يخص الأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية بالمدن الجديدة.

وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان فى بيان صحفى إن منح التيسيرات يأتي فى إطار حرص الهيئة على دعم المستثمرين الجادين، وجذب المزيد من الفرص الاستثمارية لإقامة مختلف أنواع المشروعات التي تساهم في تنمية وتطوير المدن الجديدة، وبالتالي جذب المزيد من المواطنين للإقامة بها وتحقيق الهدف المرجو من التوسع العمراني.