القابضة للصوامع: 46 صومعة تسـتعد لاسـتقبال موسم القمح

التموين: بدء التوريد اليوم الخميس

القابضة للصوامع: 46 صومعة تسـتعد لاسـتقبال موسم القمح
محمد مجدي

محمد مجدي

8:47 ص, الخميس, 15 أبريل 21

أكد اللواء شريف باسيلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ«المال»، أن شركته والشركة التى تتبعه (العامة للصوامع) على استعداد لاستقبال موسم حصاد القمح المحلى والذى يبدأ من البوم الخميس 15 أبريل وحتى 15 يوليو بعدد 46 صومعة موزعة فى أنحاء الجمهورية.

وقال باسيلى إنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وهى تعقيم وتطهير الصوامع، وسيارات نقل الاقماح، إضافة إلى المتابعة المستمرة والشديدة على كل العاملين بالصوامع ونقاط استلام الأقماح.

وفى سياق متصل، أكدت مصادر حكومية مسؤولة فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للتموين لـ«المال»، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين أصدر توجيهات الى الهيئة العامة للسلع التموينية بضرورة صرف كافة مستحقات المزارعين الموردين للأقماح الى الصوامع بشكل دورى.

شريف باسيلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضه للصوامع والتخزين
شريف باسيلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضه للصوامع والتخزين

السلع التموينية: 450 نقطة استلام موزعة على الجمهورية

ولفتت المصادر إلى أن الحكومة قامت بتوفير المخصصات المالية اللازمة لشراء القمح المحلى من المزارعين خلال موسم الحصاد للعام الجارى بقيمة 16 مليار جنيه، حيث مستهدف استلام نحو 3.5 ملايين الى 4 ملايين طن قمح.

وأوضحت المصادر أن اجمالى عدد الصوامع والصوامع الحقلية المستعدة لاستقبال الأقماح يصل إلى 450 نقطة استلام على مستوى الجمهورية وذلك لتسهيل عمليات التوريد من المزارعين.

كان مجلس الوزراء وافق على تحديد سعر توريد أردب القمح المحلى لموسم 2021، ليكون 725 جنيهًا، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، بزيادة 25 جنيهًا على العام الماضى، وبواقع 715 جنيهًا درجة نظافة 23 قيراط، و705 جنيهات درجة نظافة 22.5 قيراط.