الفراخ البرازيلي بمواجهة المصرية .. الانتصار للأرخص

وقال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية ، إن توافر المعروض من الدواجن ساعد على هبوط أسعارها بشكل ملحوظ في الأيام الحالية بالتزامن مع استمرار الطلب

الفراخ البرازيلي بمواجهة المصرية .. الانتصار للأرخص
عمر سالم

عمر سالم

2:29 م, الأحد, 26 فبراير 23

قامت الحكومة بتوفير الفراخ البرازيلي في الأسواق المحلية وفي معارض أهلا رمضان خلال الفترة الأخيرة من فبراير الجاري ما ساهم في انخفاض سعر الدواجن المحلية في المحال والمزارع مطلع الأسبوع الجاري أمس السبت بأكثر من 20 جنيهاً للكيلو.

وقال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية ، إن توافر المعروض من الدواجن ساعد على هبوط أسعارها بشكل ملحوظ في الأيام الحالية بالتزامن مع استمرار الطلب على الفراخ ، موضحاً أن الفراخ البرازيلي ساهمت فى خلق استقرار في العرض والطلب.

وأضاف المنوفي أن الدواجن البرازيلية تتمتع بجودة كما أنها تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلية بالتزامن مع استعداد الأسواق لدخول شهر رمضان المبارك ما يرفع من الطلب على اللحوم بأنواعها ، موضحاً أنها خلقت نوعاً من المنافسة بين المستورد والمحلي ما ساعد على توازن السوق.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الأحد 26-2-2023 واصلت الهبوط بالسوق المحلية.

وهبطت أسعار الدواجن بنحو 5 جنيهات لتتراوح بين 64 و65 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وفق رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود فى بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

وتقوم وزارة التموين بالتعاون مع القطاع الخاص بطرح الدواجن المستوردة في الأسواق ، فيما تتراوح أسعار الفراخ البرازيلي في معارض أهلا رمضان ما بين 78 إلى 95 جنيها وذلك يعتمد على وزن الفرخة.

 يصل أسعار الفراخ المستوردة المجمدة وزن كيلو و100 جرام لنحو 71.5 جنيه للفرخة.

– بينما بلغ سعر الفراخ البرازيلي وزن كيلو و200 جرام نحو 78 جنيها للفرخة.

– ويصل سعر الفراخ البرازيلي وزن كيلو و300 جرام لنحو 90 جنيها للفرخة.

– فيما يصل سعر كيلو الفراخ البرازيلي المستوردة وزن كيلو ونص إلى 95 جنيها للفرخة.

– أما عن سعر الأوراك المجمدة فتصل إلى 65 جنيها للكيلو.

– ويصل سعر البانية المجمد إلى 120 جنيها للكيلو.

أماكن بيع الفراخ البرازيلي

تتوفر الفراخ البرازيلي في مختلف فروع معارض أهلا رمضان 2023 في جميع المحافظات، كما توجد في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى توافرها في الهايبر ماركت الكبير.