وزير الطيران: الجانب البريطاني أنبهر بالإجراءات الأمنية الموجودة بالمطارات المصرية

بريطانيا تنبهر بالإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، فضلًا عن حالة الاستقرار التي تتمتع بها مصر، بحسب وزير الطيران الفريق يونس الصري

وزير الطيران: الجانب البريطاني أنبهر بالإجراءات الأمنية الموجودة بالمطارات المصرية
دعاء محمود

دعاء محمود

2:22 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أن الجانب البريطاني أنبهر بالإجراءات الأمنية الموجود بالمطارات المصرية، فضلًا عن حالة الاستقرار التي تتمتع بها مصر.

وأشار الوزير إلى أن القطاع بذل جهودًا كبيرة لعودة الرحلات الجوية من بريطانيا لشرم الشيخ، كما أن هناك حرص من الجانبين المصري والبريطاني علي التكامل فيما بينهما نظرا للعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأضاف وزير الطيران خلال احتفالية التشغيل التجريبي لمبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ، أن الوزارة حريصة على التواصل مع الغير، موضحًا أن هناك حرص من الشعب البريطاني نفسه على زيارة مصر.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية أصدرت قرارًا بشأن استئناف الرحلات البريطانية إلى مدينة شرم الشيخ، بعد غياب 4 أعوام عقب حادث سقوط طائرة روسية في سيناء.

ورحبت وزارة الطيران المدني بهذا القرار، والذي يعد مؤشرًا للعلاقات والثقة بين جمهوريه مصر العربية والمملكة المتحدة وتتويجًا للتنسيق الإستراتيجي الذى تم بين حكومة الدولتين.

وأعلنت الوزارة أن مطار شرم الشيخ الدولي سيستقبل أولى الرحلات الجوية البريطانية خلال شهر ديسمبر المقبل

ومن المقرر أن تبدأ إحدى شركات الطيران البريطانية تشغيل أولى رحلاتها القادمة من العاصمة البريطانية لندن الى مدينة شرم الشيخ وعلى متنها 168راكبًا.

ومن المقر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية المتزايدة التى تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوى الحالى.