الصرف الصحي بالإسكندرية تنتشر في شوارع المدينة وتتصدى لتساقط الأمطار

وهو ما تزامن مع تمركز العديد من معدات وسيارات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية فى عدد من المناطق

الصرف الصحي بالإسكندرية تنتشر في شوارع المدينة وتتصدى لتساقط الأمطار
معتز محمود

معتز محمود

5:49 م, الأثنين, 8 أبريل 24

شهدت مدينة الإسكندرية قبل ظهر اليوم تساقط للأمطار فى بعض المناطق وبصورة متفاوتة الشدة وهو ما تزامن مع تمركز العديد من معدات وسيارات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية فى عدد من المناطق.

وخلال مرور قبل ظهر اليوم لـ”المال” فى عدد من مناطق وشوارع المدينة أثناء موجة تساقط الأمطار  تم رصد أنتشار لعدد من معدات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية فى بعض المناطق.

حيث رصدت ” المال  ” قيام أحدى الشاحنات التابعة للشركة بالعمل على  رفع تجمعات الأمطار  فى طريق إسكندرية مطروح بالقرب من حى العجمى .

كما رصدت ” المال ” فى جولتها سيارة آخرى تابعة للشركة فى مدخل وادى القمر فى منطقة المكس غرب المدينة وهى تتعامل مع الأمطار .

كما رصدت ” المال ” أحدى الشاحنات المجهزة التابعة إلى شركة الصرف الصحي بالإسكندرية فى منطقة الورديان وهى تقوم بأعمال التطهير فى أحدى فتحات البالوعات .

وفى السياق ذاته أوضحت مصادر فى الصرف الصحي بالإسكندرية أن الوضع كان يشهد قبل ساعات  تكاثر السحب المنخفضة والركامية على ساحل البحر المتوسط والمتوقع خلال الساعات القادمة إن تتقدم تدريجياً للداخل يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية احياناً .

وكان اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية قد أعلن رفع حالة الطوارئ بالشركة ابتداء من مساء يوم أمس الأحد الموافق ٧ إبري ٢٠٢٤ استعدادا لهطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط امطار متوسطة الي غزيرة علي محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين الموافق ٨ أبريل ٢٠٢٤

وبناء علي ذلك يتم رفع درجة الاستعدادات ويتم نشر السيارات والبدالات بالمناطق الساخنة  ، وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات ، فضلاً عن مواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع علي مدار الساعة .

وكذلك يتم  متابعة مناسيب المصارف علي مدار الساعة كما يتم إيقاف الإجازات وبدل الراحات .

وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فوراً

وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى .

وأكد علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة وغرفة عمليات المحافظة والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري.