«الشباب» توقع مع «أليانز» عقد تأمين 300 لاعب مشاركين بأولمبيات باريس 2024

إضافة إلى تأمينات باقي البعثة وجهازها الطبي والفني

«الشباب» توقع مع «أليانز» عقد تأمين 300 لاعب مشاركين بأولمبيات باريس 2024
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:05 م, الخميس, 7 مارس 24

وقعت شركة أليانز للتأمين عقدًا لتأمين 300 لاعب مشاركين بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” عن الإصابات الجسمانية نتيجة الحوادث الفجائية المتعلقة بالألعاب، بحد أقصى 750 ألف جنيه لكل لاعب، بمشاركة وزارة الشباب والرياضة.

جاء ذلك، منذ قليل، في حفل توقيع “أليانز” للتأمين عقدًا مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، للتأمين على البعثة الرسمية لمصر بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية “باريس 2024”.

ويضاف لعقد شركة “أليانز” للتأمين مع “الشباب والرياضة” تغطية حوادث فريق بعثة مصر للألعاب الأولمبية كاملًا (لاعبين وجهاز فني وفريق طبي) بحد أقصى 1.5 مليون جنيه لكل فرد، إضافة إلى تغطيات إصابات الملاعب الخاصة باللاعبين فقط.

وقال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن شركات أليانز بمصر ذات دور فاعل في دعم الرياضة في ظل ما تمثله من أهمية كبيرة للدولة والمواطنين خاصة الشباب، فضلًا عن تشجيعها وتوفيرها لبيئة مناسبة للاعبين من خلال الشراكة مع المؤسسات والاتحادات الرياضية.
وثمن التعاون مع “أليانز” في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على عقد الشراكات التي توفر كافة سبل الدعم للاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأتي انسجامًا مع حرص جميع أطراف المنظومة الرياضية على توفير المتطلبات من أجل تمكين البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الرياضية في باريس الصيف المقبل من تحقيق النتائج المرجوة.
ومن جانبه، قال ياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن “أليانز” تدعم بشكل دائم منظومة الرياضية، من أجل دعم تفوق اللاعبين في المحافل الدولية.

وقال أيمن حجازي، الرئيس التنفيذي لشركة أليانز للتأمين، إن شركته ستقدم جوائز مادية للاعبي البعثة الأولمبية المصرية في أولمبيات “باريس 2024” بقيمة 4 ملايين جنيه توزع عليهم وفق الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية.

وأشار إلى أن “أليانز” تثمن المساعي الجادة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة واللجنتين الأولمبية والبارالمبية للنهوض بمعايير الرياضة، مبينًا أن الشركة تدعم الرياضة لجعلها أكثر شمولًا واستدامة على المستويين الوطني والعالمي.

وذكر أن “أليانز” منذ 2017 تشاركت مع اللجنة البارالمبية المصرية في العديد من المبادرات لدعم الرياضيين المصريين، وأصبحت الشريك التأميني الحصري للجنتين الأولمبية والبارالمبية الدوليتين في الفترة من 2021-2028.

وبيّن أن شركته تفخر بتأهل 6 من أصل 9 لاعبين إلى الآن ترعاهم “أليانز” بمصر، إلى دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية في باريس 2024.

وحضر مراسم توقيع الشراكة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وكيل الوزارة إيهاب بشير، والرئيس التنفيذي لشركة أليانز للتأمين أيمن حجازي، والقائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس.

وأقيم الحفل، منذ قليل، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، على هامش معرض Sports Expo Egypt المقام بمركز مصر للمعارض الدولية.