السيسي: رفضت فكرة تحرير سعر الصرف إلا في وجود احتياطي كبير من الدولار

الرئيس: مصر حاربت 10 سنوات جابهت فكرا منحرفا استباح مستقبلنا

السيسي: رفضت فكرة تحرير سعر الصرف إلا في وجود احتياطي كبير من الدولار
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

12:59 م, السبت, 9 مارس 24

بدأ الرئيس كلمته خلال احتفالية يوم الشهيد “في كل سنة زي اليوم ده “يوم الشهيد”.. أنا بقول بنحتفل طول ما فيه رجال بتقدم نفسها من أجل بلدنا مصر.. وتظل حرة آمنة سالمة.. كل سنة يبقي نحتفل على مرور سنة بخير علينا”.

وعلى صعيد التعويم.. قال الرئيس السيسي: رفضت فكرة تحرير سعر الصرف إلا في وجود احتياطي كبير من الدول.

وأشار إلى أنه مصر نجحت في جذب سيولة عبر الاستثمار في رأس الحكمة والاتفاق مع صندوق النقد الدولي بقيمة تتراوح بين 45 إلى 50 مليار جنيه.

وأضاف الرئيس السيسي: “الأزمة الكبيرة اللى إحنا عشناها بقالنا أكتر من 4 سنين، كورونا والحرب الروسية ثم غزة في شهرها الخامس، تهديد وتحدي كبير لينا كمصريين ولمنطقتنا، وبقول كده علشان الظروف اللى فاتت، والضغط اللى اتحمله المصريين خلال 4 سنين، وزاد في السنة الأخيرة والأسعار زادت أكتر بقول الكلام ده علشان أطيب الخواطر أو كلام بقوله للناس في مصر علشان يستحملوا أكثر أو يبذلوا جهد أكبر أو علشان يخلوا بالهم من بلدهم أكثر.

وأكد: لم نكن السبب في الظروف الصعبة التي مرت بنا… لم نتخذ قرارا نغامر به بالمصريين ومصر… حديثي لم يتغير وشددت من البداية على العمل والصبر.

وأضاف أن مصر حاربت 10 سنوات جابهت فكرا منحرفا استباح مستقبلنا.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان