السكر والصناعات التكاملية تفاوض «كيما» على توفير أسمدة حرة بأسعار مخفضة للمزارعين

مع دراسة عروض لشراء معدات حصاد آلية من كلا من الصين والبرازيل وايطاليا

السكر والصناعات التكاملية تفاوض «كيما» على توفير أسمدة حرة بأسعار مخفضة للمزارعين
محمد مجدي

محمد مجدي

1:36 م, الخميس, 9 مايو 24

كشف اللواء عصام الدين البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، عن إجراء مفاوضات مع شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” على توريد كميات ضخمة في الأسمدة للشركة لتوفير السماد الحر للمزارعين بأسعار مخفضة.

وقال “البديوي” – في تصريحات صحفية خلال جولة على مصنع سكر أرمنت بالأقصر – إنه تم الاتفاق مع جمعية مزارعي القصب على وضع تصور حول احتياج كل مصنع من الأسمدة.

وأضاف “البديوي” أن الشركة تدرس حاليا عروض لشراء معدات حصاد آلية من كل من الصين والبرازيل وإيطاليا بما يسهم في توفير حصد مثالي للمحصول و عدم الإضرار بالصفوف المجاورة.

وكشف “البديوي” عن أن الحصاد الآلي يعمل علي تقليل فاقد المحصول ويضمن معدل إنبات عالي للموسم المقبل، فضلا عن توفير عملية تنظيف القصب للمزارعين.

وأوضح “البديوي” أنه سيتم التركيز على تقديم خدمات للأرض وذلك للعمل على زيادة متوسط إنتاجية الفدان وفقا لحسابات الشركة من 31 طنا إلى 41 طنا.

وطالب “البدوي” بإلزام المزارعين توريد نحو 25 %من محصولهم إلى الشركة من إجمالي الانتاج، كما طالب بضرورة وقف تشغيل العصارات مع بدء موسم الحصاد الأمر الذي سيدفع المزارعين إلى الإقبال على التوريد.