السكة الحديد: إيقاف حركة القطارات بين محطتي «الحمام» و«العلمين» مؤقتًا

بخط القبارى/ مرسى مطروح.. لتنفيذ أعمال إنشاء برابخ السيول أسفل السكة ضمن مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائى السريع

السكة الحديد: إيقاف حركة القطارات بين محطتي «الحمام» و«العلمين» مؤقتًا
محمود محسن

محمود محسن

3:32 م, الأربعاء, 6 مارس 24

أعلنت هيئة السكة الحديد إيقاف حركة القطارات بين محطتي الحمام / العلمين بخط القبارى/ مرسى مطروح بصفه مؤقتة، وذلك اعتباراً من صباح غدا الخميس حتي مساء يوم الأربعاء الموافق 20-3-2024.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للإرتقاء بمرفق النقل ورفع كفاءة الطرق الكباري، ونظراً لتنفيذ أعمال إنشاء برابخ السيول أسفل السكة الحديد بين محطتي الحمام – العلمين ضمن تنفيذ أعمال مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة/ العلمين/ مطروح).

هيئة السكة الحديد أن لذلك سيتم اختصار كافة القطارات المتجهة من محرم بك الى مرسى مطروح بمحطة الحمام والقطارات المتجهة من مرسى مطروح الى محرم بك، حيث سيتم اختصارها بمحطة العلمين.

الجدير بالذكر أنه تم التنسيق بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري بتوفير اتوبيسات بمحطتي الحمام و العلمين لنقل الركاب بين المحطتين خلال تلك الفترة بما يتناسب مع مواعيد القطارات.

وذكرت الهيئة أن يترتب علي ذلك إختصار قطاري 648 / 655 محرم بك / الضبعة بمحطة الحمام، وتعديل ميعاد قطار 657 ليقوم من مرسى مطروح الساعة 12:50 بدلا من الساعة 14:00 كالجدول المرفق.

وأشارت إلى تعديل ميعاد قطار 656 ليقوم من محرم بك الساعة 16:55 بدلا من الساعة 18:25 كالجدول المرفق، وتعديل ميعاد قطار 4231 ليقوم من الحمام الساعة 18:35 بدلا من الساعة 16:40 كالجدول المرفق.

ولفتت هيئة السكة الحديد إلى إستمرار ايقاف تشغيل قطارى 939/940 و943/942 القاهرة مرسى مطروح والعكس.

واعتذرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر لجمهور الركاب عن وقف حركة القطارات مؤقتا بين محطتي محطتي الحمام والعلمين خلال تلك الفترة.