«السعودية للنقل البحري» تعتزم إنشاء مركز لوجستي في ميناء جدة

المركز سيشمل تخزين الحاويات المبردة، والمعزولة، والجافة، إضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات

«السعودية للنقل البحري» تعتزم إنشاء مركز لوجستي في ميناء جدة
أماني العزازي

أماني العزازي

2:04 ص, الثلاثاء, 20 فبراير 24

تعتزم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري المالكة لخط بحري السعودي إنشاء مركز لوجستي بميناء جدة على مساحة إجمالية قدرها 95.43 ألف متر مربع .

وستتولى شركة البحري للخدمات اللوجستية إدارة المنشأة الحديثة ، ويقدم المركز خيارات التخزين المتعددة في الأماكن ذات أنظمة التحكم بدرجة الحرارة، وخدمات المناولة، وخدمات ذات قيمة مضافة لتمكين الشركات العالمية من إنشاء مركز لوجستي خاص بهم في المنطقة اللوجستية.

ومن المقرّر أن تنطلق العمليات التشغيلية في المركز اللوجستي خلال النصف الأول من عام 2025، وستوفر قدرات تخزين ومناولة استثنائية تشمل 80 ألف منصة للتخزين، و40 ألف وحدة رفوف، وإنتاجية سنوية تتجاوز 900 ألف منصة تخزين، وذلك وفقا لبيان نشرته الشركه على موقعها الرسمي .

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة البحري أحمد بن علي السبيعي، إلى التعاون مع “شركة موانئ” وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك لإنشاء مركز لوجستي متطور، مؤكداً قدرته على إحداث تأثير قوي على القطاعات اللوجستية الوطنية والإقليمية والعالمية.

وأوضح إلى أن المركز سيشمل تخزين الحاويات المبردة، والمعزولة، والجافة، إضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات مثل: صيانة وإصلاح الحاويات وتنظيفها، والتخزين المشمول بالضمان الجمركي، والنقل المتاح للعملاء .

وقال: “فضلاً عن تعزيز قدراتنا بشكل ملحوظ والارتقاء بمكانتنا العالمية في قطاع الخدمات اللوجستية والنقل البحري، سيمكننا مركز البحري اللوجستي من الاستفادة من الفرص الجديدة، وبالتالي إثراء دورنا في رفع مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي”.

وكان الفريق كامل الوزير وزير النقل والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قد بحثا مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري سبل التعاون المشترك فى مجالات النقل البحري وسبل عقد شراكه تجمع إحدى شركات وزارة النقل ممثله فى شركة القاهره للعبارات وهيىة قناة السويس وبحري

وتسعى الشراكة إلى تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة للتعاون المصري السعودي لتقديم حزمة من الخدمات اللوجستية المتكاملة لخدمة البلدين.