«الزراعة» و«الفاو» تدعمان زراعات الفول والقمح والشعير بجنوب سيناء

وزارة الزراعة تدعم مزارعي الفول بسيناء بمشاركة الفاو

«الزراعة» و«الفاو» تدعمان زراعات الفول والقمح والشعير بجنوب سيناء
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:49 م, الأربعاء, 22 نوفمبر 23

صرح الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة، بأنه فى إطار التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الفاو تم البدء فى زراعة 30 فدانا من القمح والشعير والفول كمزارع إرشادية للمزارعين بمدن رأس سدر والطور ونويبع وتدريبهم على الممارسات الصحيحة للزراعة الذكية مناخيا من خلال مدارس المزارعين الحقلية، يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة بدعم المشروعات الزراعية وفى إطار تكليفات السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الأراضى بتنفيذ انشطه تنموية لدعم أبناء سيناء.

وأضاف شوقى أن مساهمة منظمة الأغذية والزراعة فى المشروعات الزراعية بجنوب سيناء والتى تعد الأولى من نوعها خلال السنوات العشر الأخيرة تعطى رسالة للأمن والأمان بسيناء ودلالة على النهضة الزراعية التى توليها الدولة لمحافظات سيناء والتى تهدف إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بسيناء.

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد الحاوى المدير التنفيذي لمشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء بأن المشروع يهدف إلى رفع وعى المزارعين ومربى الثروة الحيوانية من خلال تنفيذ ٧٥ مدرسة حقلية للإنتاج النباتى والحيوانى براس سدر والطور ونويبع بمشاركة 1000 من المزارعين والمربين المستفيدين من أنشطة المشروع.
وأضاف أنه قد تم توزيع أصناف التقاوى والأسمدة والمخصبات الحيوية على المزارعين وتدريبهم على الممارسات الصحيحة للزراعة بهدف الحصول على أعلى إنتاج من المحصول.

ومن جانبه صرح الدكتور أشرف الصادق مستشار منظمة الأغذية والزراعة بأن التعاون مع مركز بحوث الصحراء فى تنفيذ العديد من المشروعات الزراعية ببعض المحافظات الصحراوية يهدف إلى تحسين سبل العيش للمزارعين من خلال التدريب ورفع الوعى ونشر الممارسات الصحيحة للزراعة، خاصة فى ظل التغيرات المناخيه ألتى يتعرض لها العالم.