«الزراعة» تواصل أعمال قافلة المنافذ الكبري لتخفيف العبء عن أهالي شمال سيناء

الزراعة تواصل دعم مزارعي سيناء

«الزراعة» تواصل أعمال قافلة المنافذ الكبري لتخفيف العبء عن أهالي شمال سيناء
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:36 م, الأربعاء, 27 سبتمبر 23

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال القافلة الكبري، سيناء في القلب، والتي تشمل أكبر عدد من المنافذ المتحركة، المحملة بالسلع ومنتجات وزارة الزراعة، لدعم أهالي محافظة شمال سيناء.

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، إنه تم توزيع أعمال القافلة في مناطق العريش، الزهور، العبور، المساعيد، السبيل، وسط المدينة، الضاحية، فضلا عن مدينة بئر العبد وقرية الروضة، ومركز الشيخ زويد.

وأشار مستشار وزير الزراعة، إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ودعم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمبادرتي وزارة الزراعة خير مزارعنا لأهالينا وسيناء في القلب.

وتابع “صالح” إن إجمالي عدد سيارات القافلة بلغت حوالي 41 محملة بسلع ومنتجات من إنتاج وزارة الزراعة بكمية تصل إلى 75 طنا، من اللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتهم، والأسماك، فضلا عن الخضراوات المتنوعة، والأرز والسكر والبقوليات، البقالة، وبيض المائدة، وزيت الزيتون، ومنتجات التصنيع الغذائي المختلفة.

وأشار إلى أن أعمال القافلة، والتي تعد هي الأكبر في تاريخ وزارة الزراعة، جاءت بالتنسيق بين وزير الزراعة واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لاختيار المناطق والأماكن المناسبة لتمركز سيارات ومنافذ القافلة.