الجمارك تصدر منشورا بشأن التعليمات الخاصة بالاستيراد والتصدير

تشمل تعليمات أكثر من 18 جهة رقابية

الجمارك تصدر منشورا بشأن التعليمات الخاصة بالاستيراد والتصدير
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:46 م, الثلاثاء, 27 فبراير 24

أصدرت الإدارة المركزية للسياسات والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك، برئاسة الدكتورة نجوى زغمور، منشور استيراد رقم 7 لسنة  2024 ومنشور تصدير رقم لسنة 2024 ومنشور استيراد رقابي رقم 9 مجمعاً لتعليمات أكثر من 18 جهة رقابية مبوبة طبقا لاختصاصات تلك الجهات المنشورات من آليات استيراد العديد من السلع أو تصديرها عبر المنافذ الجمركية.

ونصت المنشورات على أنها تأتي في ضوء تعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك والمجتمع التجاري، خاصة وأن مصلحة الجمارك من أهم أدوات مواجهة التجارة غير المشروعة، وتقوم بالعمل على الوصول لأقصى درجات التيسير على المصدرين والمستوردين، وتحقيق إحكام الرقابة الجمركية.

ومن الجهات التي تختص بها تلك المنشورات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والحجر البيطري، والمناجم والمحاجر، وهيئة سلامة الغذاء.

كما تشمل الجهات الرقابية التي تشملها تلك المنشورات، هي أنشطة الكيماويات، ومجال الطرق والكباري ويشرف علي استيرادها جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، وكذا منشورات خاصة في مجال الآثار، ومجال الوزن والكيل والقياس ودمغ المصوغات، وهيئة الدواء المصرية، وكذا في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي، ومجال الرقابة النووية والاشعاعية، وكذا في مجال المخدرات.

ومن القطاعات الصادرة للتعليمات الخاصة بالاستيراد والتصدر تضم مجال الاذاعة والتلفزيون، والاتصالات، ووحدة الاوزان، وشئون البيئة وتنظيم المخلفات.