«التموين»: ربط المنطقة التجارية واللوجستية في طنطا بالطريق الدولي

من خلال طريق رئيسي يربطهما

«التموين»: ربط المنطقة التجارية واللوجستية في طنطا بالطريق الدولي
محمد مجدي

محمد مجدي

2:30 م, الأحد, 29 أغسطس 21

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن قطاع التجارة الداخلية فى مصر يعد أكبر قطاع اقتصادي علي مستوى الدولة فى العام المالي المنصرم ٢٠/ ٢١ حيث ساهم هذا القطاع الحيوي بنسبة ٢١٪؜ من الناتج المحلي الإجمالي أي بقيمة تصل إلى ١،٤ تريليون جنيه .

وقال المسئول بـ«التموين» في تصريحات له اليوم: يشمل هذا القطاع أنشطة عديدة مثل تجارة الجملة والنصف جملة والتجزئة وسلاسل الإمداد والمساحات التخزينية والمناطق اللوچيستية وغيرها من الأنشطة الخادمة والداعمة لمنظومة التجارة فى مصر.

وأضاف عشماوي أنه يعمل بهذا القطاع الاستراتيجي ما يقرب من ١٠ ملايين نسمة يمثلون ثلث القوة العاملة فى مصر، كما يعد هذا القطاع الحيوي ثاني اسرع قطاع من حيث معدلات النمو خلال الاعوام الاربعة السابقة.

جاء ذلك على هامش الزيارة التى نظمها جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين لوفد من طلاب جامعة القاهرة إلى المنطقة التجارية اللوجستية بمدينة‪ ‬طنطا ، في إطار تفعيل نموذج التعليم التطبيقي المرتبط بزيارات ميدانية للمشروعات والمؤسسات لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لسوق العمل .

وكشف عشماوي أنه جار الانتهاء من طريق رئيسي يربط المنطقة التجارية واللوجستية في طنطا بالطريق الدولي والذي ييسر النفاذ الي المنطقة لكل من المتسوق والمستهلك والزائر.

ويقوم هذا المشروع بخدمة كثافة سكانية كبيرة من محافظات الدلتا تصل الي ١٢ مليون نسمة.

وأكد عشماوي انه جار تنفيذ مشروعات تجارية و لوجيستية مثيلة فى عدد من محافظات الجمهورية الاخري تصل الي ١١ محافظة وباجمالي مشروعات تتعدي الـ ١٨ مشروعا وبتكلفة استثمارية تصل الي ٥٠ مليار جنيه.

واوضح أن ما يتم علي صعيد مصر من مشروعات كهذه هو نتاج رؤية شاملة وجامعة من قبل القيادة السياسية لخلق مجتمعات تنموية حضارية علي مستوى الدولة بشراكة حقيقية مع القطاع الخاص .