التموين تكشف إجراءات استيراد الفراخ البرازيلي قبل طرحها في السوق المحلية

مفتشو الحجر البيطري متواجدين في المجازر البرازيلية

التموين تكشف إجراءات استيراد الفراخ البرازيلي قبل طرحها في السوق المحلية
محمد مجدي

محمد مجدي

1:34 م, الأثنين, 27 فبراير 23

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية استيراد كميات كبيرة من الفراخ البرازيلي المجمدة خلال الأيام المقبلة، حيث تم فتح اعتمادات مستندية لاستيراد 25 ألف طن.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد طرحت خلال الأيام الماضية 50 ألف طن من الفراخ البرازيلي في المجمعات الاستهلاكية بسعر 65 جنيها للكيلو الواحد و71.5 جنيه لزنة 1100 جرام.

وقال وصفي عبد الله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة بني سويف إنه يتم ضخ كميات كبيرة من الفراخ البرازيلي المجمدة في منافذ التموين، والتي ساهمت في تراجع سعر الفراخ الحية لدي التجار بواقع 20 جنيها للكيلو.

وأضاف عبد الله خلال جولة تفقدية لوزارة التموين اليوم في بني سويف أن سعر كيلو الفراخ المحلية وصل 70 جنيها للكيلو مقابل 90 جنيها الأسبوع الماضي، متوقعا مزيد من التراجع في الأسعار مع حلول شهر رمضان.

وأكد عبد الله أن الدواجن البرازيلي المجمدة بالسوق آمنه وتم ذبحها وفقا للشريعة الإسلامية كما أنها خضعت لكافة الإجراءات الصحية بمعرفة إدارة الحجر البيطري المتواجدة مع الملحق التجاري بسفارة مصر بالبرازيل.

وقال عبد الله إنه يتم تواجد مفتشي الحجر البيطري داخل المجازر البرازيلية للتأكد من ذبحها على الشريعة الإسلامية وكتابة عبارة مذبوحة طبقا للشريعة الإسلامية على كل دجاجة معدة للتصدير إلى مصر.

وأضاف أنه يتم طرح بيض المائدة الأحمر والأبيض في منافذ وزارة التموين في بني سويف بأسعار تتراوح من 102 و104 جنيهات لنوعية الأبيض والأحمر، مشيراً إلى أن سعر طبق البيض في السوق الحر تراجع إلى 115 جنيهًا.