التموين: الفراخ البرازيلية تطرح بالمجمعات الاستهلاكية ضمن تعاقدات القابضة للصناعات الغذائية

على الرغم من توافر مثيلتها المنتجة محليا

التموين: الفراخ البرازيلية تطرح بالمجمعات الاستهلاكية ضمن تعاقدات القابضة للصناعات الغذائية
محمد مجدي

محمد مجدي

9:46 م, الجمعة, 24 فبراير 23

أثارت الفراخ البرازيلي حالة من الترحيب والاستنكار من قبل عدد كبير من المواطنين جراء طرحها في السوق المحلية على الرغم من توافر مثيلتها المنتجة محليا.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات ل المال أنه يتم كل عام طرح كميات من الفراخ المجمدة البرازيلية في المجمعات الاستهلاكية إضافة الي ما يتم طرحه من خلال اتحاد منتجي الدواجن.

وأشارت المصادر إلي أن تلك التعاقدات تتم من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بهدف توفير السلع الغذائية والاستهلاكية سواء كانت محلية أو مستوردة بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل.

وأضافت المصادر أنه تم طرح الفراخ البرازيلي في شهر مارس 2022، وكانت بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق المحلية حينها.

وأشارت المصادر الي أن سعر الفراخ البرازيلي التي تم طرحها في منافذ التموين خلال مارس 2022 بأسعار تراوحت من 44 جنيه إلى 57.60 جنيه حسب الوزن.

وقالت المصادر أنه يتم حاليا طرح الفراخ البرازيلي المجمدة بأسعار تتراوح من 60 الي 95 جنيها حسب الوزن، في حين يتراوح سعر كيلو الفراخ في السوق المحلية من 92 جنيها الي 120 جنيها.

وأكدت المصادر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، استطاعت توفير الكثير من السلع الغذائية ومنتجات الدواجن المجمدة البرازيلى بكميات كبيرة وأيضا منتجات اللحوم الطازجة السودانى واللحوم المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وكان السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء قال أمس في تصريحات تلفزيونية أنه تم التعاقد على 50 الف طن من الفراخ البرازيلي.