«التموين» : التحضير لبدء معاينات المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي أكتوبر المقبل

تشغيل 5200 منفذ جمعيتي حتى الآن

«التموين» : التحضير لبدء معاينات المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي أكتوبر المقبل
محمد مجدي

محمد مجدي

9:33 م, الأربعاء, 9 سبتمبر 20

كشف أحمد كمال، مدير مشروع جمعيتي ومعاون وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث الرسمي للوزارة، في تصريح خاص لـ”المال”، أنه مستهدف الإعلان عن بدء معاينات لطلبات المرحلة الرابعه لمشروع جمعيتي خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد الانتهاء من جميع البنود الخاصة بمتطلبات تشغيل كل منافذ المرحلة الثالثة.

وقال كمال إنه تم الانتهاء من تشغيل 1000 منفذ “جمعيتي” خلال المرحلة الثالثة، وسوف يتم الإعلان عن المرحلة الرابعة خلال الفترة المقبلة، حيث إن المستهدف الوصول إلى 6000 منفذ بنهاية 2020.

وأضاف أن الوزارة قامت بتشغيل 5200 منفذ حتى الآن، وتم تقديم طلبات مشروع جمعيتي المرحلة الرابعة، والتي ستتم دراستها وفحصها بعد تمام انتهاء تشغيل كل منافذ المرحلة الثالثة بأقسامها المختلفة خلال الفترة المقبلة.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر توجيهاته إلى إدارة مشروع جمعيتي بوزارة التموين، بغلق باب التقدم لمشروع جمعيتي المرحلة الرابعة اعتبارًا من 30 يونيو 2020، والاكتفاء بما تم تقديمه من طلبات؛ حيث إنه جارٍ حاليًّا حصر عدد الطلبات المقدمة ضمن المرحلة الرابعة منذ فتح باب التقديم في الأول من مارس.

يُذكر أن وزير التموين أعلن عن وصول عدد منافذ مشروع جمعيتي إلى 6 آلاف منفذ، إلى جانب وجود 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه تم الانتهاء من 3 مراحل للمشروع، إلى جانب قرب الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للمرحلة الرابعة من المشروع، على أن يتم بدء المعاينات وذلك للطلبات الواقعة بالقرى الأكثر احتياجًا أولًا ثم معاينة باقى الطلبات تباعًا.