التموين: افتتاح معارض أهلا رمضان في دمياط والشرقية والمنيا والأقصر وأسوان

بتخفيضات تصل إلى 30٪

التموين: افتتاح معارض أهلا رمضان في دمياط والشرقية والمنيا والأقصر وأسوان
محمد مجدي

محمد مجدي

11:14 ص, الأربعاء, 4 يناير 23

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أنه تم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بالمحافظات ‏وجار إنشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية ‏تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المصيلحى في بيان اليوم إن تلك المعارض ستكون بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة ومنافذ جمعيتي بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التي ستدخل معارض أهلا رمضان كما أن ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25٪؜ إلى 30٪؜.

كما تم ‏افتتاح معرض بمدينه كوم أمبو بأسوان وجار إنشاء ‏ما لا يقل عن 5 معارض أخرى بالمحافظة، بالإضافة ‏إلى إنشاء معرض بمدينة الأقصر من أصل 6 معارض ‏تسعى مديريه التموين هناك إلى افتتاحها خلال هذه ‏الأيام.

وتم افتتاح معرض بمحافظه ‏المنيا بالعدوى وآخر بمدينه ملوي من أصل 9 معارض ‏سيتم إنشاؤها بالمحافظة، كما أن ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل 30٪؜ والسلع ذات جودة عالية.

كما تم إقامة معرض بمدينه دمياط ضمن عدد من ‏المعارض التي سيتم إنشاؤها بالمحافظة وتضمن التقرير فتح معرض أهلا رمضان بالشرقية، ضمن عدد من المعارض سيتم افتتاحها قريبًا.

وبالنسبة لباقي ‏المحافظات فإنه جار العمل ‏لإنشاء معارض أهلا رمضان بها وبالنسبة لأسعار بعض السلع ‏بالمعارض التي تم افتتاحها.

ويتم طرح في تلك المعارض الأرز نسبه كسر 5% بسعر 15 جنيها للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنيها للكيلو، والأرز السائب بـ 12 ‏جنيها للكيلو ، والدقيق 15 جنيها، والتونة 15 جنيها، ‏والزيت 750 ملي بسعر 35 جنيها واللحمة البلدي 130 ‏جنيها.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال أن ‏وزير التموين عقد اجتماعًا مؤخرًا مع مديري المديريات والغرف التجارية ‏واتحاد الصناعات والمصنعين وأصحاب السلاسل ‏التجارية، ووجه بإنشاء معارض ‏أهلا رمضان من بدايه يناير الجاري.

ووجه بإنشاء ما لا ‏يقل عن 5 معارض بكل محافظة وبتخفيضات لا تقل عن ‏30% على أن يتم نشر تلك المعارض أيضا بالقرى ‏والنجوع مع السيارات المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية ‏لتخفيف العبء على المواطنين.‏