التموين: إضافة مواليد الفئات الأولي بالرعاية على البطاقات التموينية

تكافل وكرامة، والتضامن الاجتماعي، وأبناء الشهداء، وحاملي بطاقة الخدمات المتكاملة.

التموين: إضافة مواليد الفئات الأولي بالرعاية على البطاقات التموينية
محمد مجدي

محمد مجدي

9:20 م, الأربعاء, 27 ديسمبر 23

أكد الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام أن وزير التموين كان قد أصدر قرارًا استثنائيًا في 8 ديسمبر 2022 بشأن إضافة مواليد بعض الفئات لبطاقات التموين.

وقال كمال في مداخله هاتفية مع الاعلامية عزة مصطفي في برنامج صالة التحرير على فضائية صدي البلد، أن تلك الفئات هم تكافل وكرامة، والتضامن الاجتماعي، وأبناء الشهداء، وحاملي بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأضاف كمال، أن الحديث هنا عن فئات محددة وهي الفئات الأولى بالرعاية طبقًا لتوجيهات الوزير الصادرة في هذا الشأن بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ولجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء.

وتابع كمال، أنه قد تم تحديد عدد من الشروط لقبول طلبات الإضافة، أهمها: أن لا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم  للبطاقة التموينية عن 4 سنوات مع الأخذ في الاعتبار أن وأن يكون  الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة الواحدة 4 أفراد.

وبشأن أسعار السكر فقد أكد كمال، أن وزارة التموين لا تسعر السكر وإنما تعمل على شق الإتاحة إذ يتم طرحه في منظومة التموين بسعر 12 جنيه و60 قرشًا للكيلو الواحد، وهذا السعر ثابت منذ بداية العام، كما يتم طرحه بشكل حر على البطاقة التموينية أو السلاسل التجارية والمنافذ بسعر 27 جنيه للكيلو الواحد، وقد تم ضخ 300 ألف طن الشهر الجاري ما أحدث انفراجة كبيرة في الأسواق.