«التمثيل العمالي بإيطاليا» يقترح تأسيس مكتب بالقاهرة للتنسيق بين وزارتي البلدين

بهدف تأهيل العمالة المصرية على المِهن والمهارات التي يحتاجها سوق العمل الإيطالي

«التمثيل العمالي بإيطاليا» يقترح تأسيس مكتب بالقاهرة للتنسيق بين وزارتي البلدين
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

12:19 م, الأحد, 24 سبتمبر 23

طالب محمود حمزاوى رئيس مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا بضرورة تفعيل الاتفاقية الثنائية المُبرمة عام 2005م بين وزارتي عمل البلدين، في مجال هجرة العاملة، والبروتوكول التنفيذي لها المُوقع عام 2009، من خلال تجديد مذكرة التفاهم التي جرى الإتفاق عليها 2011، لتنفيذ تلك “الاتفاقية” التي تحقق المصالح المشتركة للبلدين، وتُسهِل إجراءات دخول وتشغيل العمالة المصرية في إيطاليا، تلبيةَ لاحتياجات سوق العمل الإيطالي من الأيدي العاملة.

واقترح تأسيس مكتب للتنسيق المحلي تابع لوزارة العمل الإيطالية، يكون مقره القاهرة بهدف التنسيق مع وزارة العمل المصرية في تأهيل العمالة المصرية على المِهن والمهارات التي يحتاجها سوق العمل الإيطالي والترويج لهذه العمالة لدى أصحاب الأعمال الإيطاليين، وجرى الاتفاق على قيام الجانب المصري بعرض هذا “المقترح” على الجانب الإيطالي بالطرق الدبلوماسية المتعارف عليها.

كانت وزارة العمل أعلنت اليوم فى بيان لها اليوم الأحد، عن تفاصيل لقاء جمع بين د. محمود حمزاوي المٌلحق العمالي بميلانو وستيفانيا كونجيا مدير عام المديرية العامة لسياسات الهجرة والاندماج بوزارة العمل والسياسات الاجتماعية الإيطالية، والوفد المرافق لها، بحضور سكرتير أول حازم الشوربجي القنصل بالسفارة المصرية بروما.

وقالت إن هذا اللقاء عقد في العاصمة روما بهدف بحث تعزيز سبل التعاون الثنائي مع الجانب الإيطالي بما يحقق الحماية والرعاية اللازمة للعمالة المصرية، ويعزز فرص العمل اللائق لها بسوق العمل الإيطالي.