التضامن: 5.2 مليون مستفيد من برامج الدعم النقدي

نسبة المواطنين الخاضعين لمظلة التأمينات الاجتماعية لا تتجاوز 43% من إجمالى13.8مليون مواطن حاليا.

التضامن: 5.2 مليون مستفيد من برامج الدعم النقدي
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

12:07 م, الأحد, 4 فبراير 24

أكدت الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن خلال الكلمة التى ألقتها نيابة عن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر التأمين متناهي الصغر سعي الوزارة لتحقيق التكامل بين البرامج المجتمعية التى تقوم بها مع البرامج التأمينية التى تطرحها شركات التأمين لمد مظلة الحماية التأمينية للشرائح المجتمعية المختلفة وفى المقدمة منها العمالة غير المنتظمة.

وأضافت مساعد الوزارة؛ أن نسبة المواطنين الخاضعين لمظلة التأمينات الاجتماعية لا تتجاوز 43% من إجمالى13.8مليون مواطن حاليا.

وأتابعت صابرين ان الوزارة ساهمت فى التمكين الإقتصادى لفئات متوسطة الدخل لنحو581ألف مشروع بتمويلات تصل قيمتها لنحو 4 2 مليار جنيه تتواجد 70% منها فى الريف بإجمالى نحو2.5 مليون مستفيد.

أوضحت أن إجمالى التمويلات الممنوحة من خلال بنك ناصر الإجتماعى؛للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومشروعات مبادرة “مستمرة ” لدعم المرآة المالية بنحو 14مليار جنيه.

وأشارت مساعد وزيرة التضامن إلى أن قيمة التمويلات الممنوحة للجمعيات الأهلية الخاضعة لإشراف الوزارة والبالغ عددها نحو 488 جمعية نحو13.8مليار جنيه خلال 2023.

وبحسب صابرين أصدرت الوزارة نحو 11.5مليون بطاقة ميزة للمستفيدين من الخدمات التى تتيحها الوزارة فيما تم إطلاق منصة فرصة مؤخرا لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشددت على أهمية التوسع فى توفير برامج الحماية المجتمعية لتحسين حياة المواطن فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها الأسر حاليا .

ونوهت بأن عدد المستفيدين من برامج الدعم النقدى الوزارة لنحو5.2 مليون أسرة تمثل النساء 70%منها موضحة أن شروط لحصول على التمويل استحدثت مؤخرا الاهتمام بالصحة الإنجابية للأمهات إضافة إلى الاهتمام بصحة وتعليم الأطفال.