«التجارة الداخلية» يطرح 4 فرص استثمارية فى شرم الشيخ والقليوبية والبحر الأحمر والإسماعيلية

18 مشروعا فى 11 محافظة وفرت 400 ألف فرصة عمل

«التجارة الداخلية» يطرح 4 فرص استثمارية فى شرم الشيخ والقليوبية والبحر الأحمر والإسماعيلية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

7:50 ص, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الجهاز مستمر فى طرح الفرص الاستثمارية فى مجال التجارة سواء مناطق لوجيستية أو سلاسل تجارية أو مراكز تجارية.

وقال عشماوى رئيس جهاز  «التجارة الداخلية» لـ«المال»، إنه سيم طرح 4 فرص فى مدن شرم الشيخ والقليوبية والبحر الأحمر والإسماعيلية، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح فى تصريحات سابقة، أن الوزارة نجحت بشكل كبير فى تأمين احتياجات البلاد من كل السلع الأساسية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وهو ما نتج عنه عدم حدوث أى أزمات من نقص السلع خلال فترة جائحة كورونا ،وعدم تحريك فى الأسعار، فى الوقت الذى شهدت فيه دول ذات اقتصادات كبرى فى العالم أزمة كبيرة من نقض السلع، وأيضا زيادة فى الأسعار.

وذكر أن الوزارة لديها 3 ملايين متر مربع فى صناعة التجزئة وفى حاجة إلى خمسة أضعاف هذه المساحة لتصل إلى 15 مليون متر مربع، نظرًا لأن السوق المحلية وعدد السكان يستوعب ذلك.

وقال إن البنية الأساسية لمنظومة التجارة الداخلة تحتاج إلى أسواق جملة ونصف جملة وأيضا أسواق متخصصة، وهو ما يقوم به جهاز تنمية التجارة الداخلية، إذ نجح فى جذب استثمارات فى قطاع التجارة بما يقرب من 50 مليار جنيه فى انشاء 18 مشروعا فى 11 محافظة وتوفر 400 اأف فرصة عمل.