البنك التجاري الدولي ضمن أفضل 27 شركة في قارة أفريقيا

أعلنت مؤسسة "أفريكان بيزنس"المتخصصة تصنيفها لأفضل 250 شركة في أفريقيا.

البنك التجاري الدولي ضمن أفضل 27 شركة في قارة أفريقيا
سيد بدر

سيد بدر

12:21 م, الجمعة, 7 يونيو 19

أعلنت مؤسسة “أفريكان بيزنس”المتخصصة عن تصنيفها لأفضل 250 شركة في أفريقيا، حيث تصدر البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، قائمة الشركات المصرية في التصنيف على مستوى القارة السمراء.

وأشارت “أفريكان بيزنس”إلى أن البنك التجاري الدولي من أكثر الشركات المصرية التي تم تحسن ترتيبها بشكل ملحوظ في تصنيف “أفضل 250 شركة بأفريقيا”، حيث قفز من المركز الـ 35 خلال عام 2018، ليحتل المركز الـ27 خلال العام الجاري، متقدمًا 8 مراكز خلال فترة وجيزة.

وقالت “أفريكان بيزنس” إن هذا التحسن جاء بفضل ما حققه البنك من إنتشار داخل القطاع المصرفي المصري، نظرًا لما يقدمة من خدمات ومنتجات مالية تناسب شرائح مختلفة الحجم من المشروعات والمؤسسات والأفراد والمستثمرين أصحاب الملاءة المالية.

وتضمنت قائمة أفضل 250 شركة بأفريقيا لعام 2019، 39 شركة مصرية مقابل 34 شركة خلال عام 2018، لتحقق الشركات المصرية أكبر زيادة في هذا التصنيف العالمي.

وأكدت أن الاقتصاد المصري يأتي في صدارة توقعات معدلات النمو خلال عام 2019، ويتسق ذلك مع ما تنبأت به مؤسسة “Exotix” للأوراق المالية، بالإضافة إلى توقعاتها الإيجابية بانخفاض معدلات التضخم وتضاؤل العجز في الحساب الجاري.

وتناولت توقعات صندوق النقد الدولي “IMF” بالنسبة للاقتصاد المصري، الذي يشير إلى توقعاته بأن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر بنسبة 5.5% خلال العام الجاري، إلى أن يصل لحوالي 6% بحلول عام 2024.