الاقتصاد الأمريكي ينمو أقوى من التوقعات عند 4.9% في الربع الثالث

الأسواق تراقب بيانات الناتج المحلي الإجمالي لأنها تعطي صورة أوضح للاقتصاد الأمريكي

الاقتصاد الأمريكي ينمو أقوى من التوقعات عند 4.9% في الربع الثالث
أيمن عزام

أيمن عزام

4:29 م, الخميس, 26 أكتوبر 23

أوضحت البيانات الصادرة اليوم الخميس عن مكتب الإحصاء الأمريكي بأن الاقتصاد الأمريكي سجل نموا قويا بنسبة 4.9% بحسب القراءة التقديرية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث من العام الجاري، وهو أفضل بكثير من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 4.5% فقط، وكانت القراءة السابقة للنمو الاقتصادي الأمريكي قد سجلت 2.4% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

أداء الاقتصاد الأمريكي

وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق تراقب بيانات الناتج المحلي الإجمالي لأنها تعطي صورة أوضح للاقتصاد الأمريكي خلال فترة ربع سنوية وبخاصة بعدما تضرر الاقتصاد الأمريكي بقوة من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبالتالي إذا جاءت بيانات المؤشر إيجابية وأعلى من توقعات الأسواق فإن ذلك يكون له تأثير إيجابي على الدولار، بينما إذا جاءت القراءة أقل من المتوقع، فإن ذلك يؤثر سلبيا على الدولار الأمريكي.

وعلى الجانب الاَخر، سجل مؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي نحو 3.5% خلال نفس الفترة، وهو أعلى كذلك من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى تسجيل المؤشر نموا بواقع 2.7% فقط، كما أنها أعلى من القراءة السابقة للربع الثاني من العام الجاري والتي سجلت نحو 1.7%، بعدما تمت مراجعتها على نحو منخفض من 2.2%.