«الأهلي للصرافة»: ارتفاع حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية إلى 1.8 مليار جنيه

65 % من إجمالي المتحصلات كان تنازلًا عن الدولار

«الأهلي للصرافة»: ارتفاع حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية إلى 1.8 مليار جنيه
شروق محمود

شروق محمود

3:03 م, الأثنين, 18 مارس 24

كشفت شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، عن ارتفاع حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري إلى 1.8 مليار جنيه، و65% من إجمالي المتحصلات كان تنازلًا عن عملة الدولار.

حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية

وأوضح عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، في تصريحات لـ«المال» أن حصيلة، أمس، بلغت 275 مليون جنيه، مؤكدا أن هناك إقبالا متزايدا من قبل المواطنين على التنازل عن العملات بنوعيها العربية والأجنبية.

وتُعزى هذه الحصيلة المرتفعة إلى عدة عوامل، أهمها: وجود سعر واحد مقبول للعملات الأجنبية، الوعي المتزايد بأهمية دعم الجنيه، وتُعد هذه الحصيلة مؤشرًا إيجابيًا على استقرار سوق صرف العملات في مصر، ونجاح قرارات البنك المركزي في تحرير سعر الصرف.

وسجل متوسط سعر الدولار في السوق المصرفية المحلية نحو 47.10 جنيه للشراء، و47.20 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي.

ومنذ أسبوعين، رفع البنك المركزي في اجتماع استثنائي سعر الفائدة بواقع 600 نقطة أساسا ووصل سعر الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.