الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء متراجعة بقيادة شركات التجزئة

أغلقت الأسواق الأوروبية الربع الأول من عام 2024 على ارتفاع بنسبة 6.8٪

الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء متراجعة بقيادة شركات التجزئة
أيمن عزام

أيمن عزام

12:05 ص, الأربعاء, 3 أبريل 24

تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء بقيادة شركات التجزئة ، مع عودة الأسواق الرئيسية إلى العمل بعد عطلة عيد الفصح وتطلع المستثمرين إلى بداية ربع تداول جديد، بحسب شبكة سي إن بي سي.

أغلق مؤشر ستوكس 600  الأوروبي مؤقتًا على انخفاض بنسبة 0.76%، بانخفاض حاد عما كان عليه في وقت سابق من الجلسة. وتداولت غالبية القطاعات في المنطقة الحمراء، مع انخفاض أسهم التجزئة بنسبة 2.1%، على الرغم من ارتفاع أسهم التعدين بنسبة 1.9%.

وانخفضت الأسهم الأمريكية أيضًا يوم الثلاثاء، بعد أن بدأ مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر داو جونز الصناعي شهر أبريل بانخفاضات.

هدوء ضغوط ارتفاع الأسعار

أغلقت الأسواق الأوروبية الربع الأول من عام 2024 على ارتفاع بنسبة 6.8٪ تقريبًا يوم الخميس حيث تستمر بيانات التضخم الأخيرة في إظهار أن الضغوط الناجمة عن ارتفاع الأسعار تهدأ.

استوعب المستثمرون يوم الثلاثاء البيانات الجديدة لشهر مارس بشأن التصنيع في منطقة اليورو والتضخم الألماني وأسعار المنازل في المملكة المتحدة.

وفي أسواق آسيا والمحيط الهادئ، قادت أسهم هونج كونج المكاسب مع ارتفاع أسهم شاومي ، بينما قام المستثمرون بتقييم البيانات الاقتصادية من كوريا الجنوبية وأستراليا.