الأسهم الأمريكية تغلق الخميس مرتفعة بعد جلسة من التقلبات الحادة

هبط سهم Netflix بأكثر من 3% في جلسة الخميس

الأسهم الأمريكية تغلق الخميس مرتفعة بعد جلسة من التقلبات الحادة
أيمن عزام

أيمن عزام

11:37 ص, الجمعة, 24 فبراير 23

أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولاتها على ارتفاع، بعد جلسة من التقلبات الحادّة نتيجة تضارب ردّ فعل المستثمرين حول تأثير البيانات الاقتصادية على مسار أسعار الفائدة والاقتصاد الأمريكي.

وكشفت وزارة العمل، يوم الخميس، أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة انخفض بشكل غير متوقَّع، الأسبوع الماضي،

وأعلنت الولايات المتحدة نمو ناتجها المحلي الإجمالي بنسبة 2.7% في الربع الأخير من العام الماضي، مقابل توقعات سابقة بنمو يبلغ 2.9%.

الأسهم الأمريكية الخميس

ووفقًا لمحللي بنك نومورا، فإن الانخفاض القوي في بداية جلسة الخميس كان نتيجة التداولات الكبيرة في المشتقات قصيرة الأجل، والتي ضغطت بقوة على السوق.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.5% في جلسة الخميس مُنهيًا سلسلة من التراجعات اليومية استمرت لـ4 جلسات، وأطول سلسلة تراجعات يومية في شهرين،

وارتفعت 7 قطاعات من أصل 11 قطاعًا رئيسيًّا في “S&P 500” بقيادة مؤشر قطاع الطاقة الذي ارتفع بنحو 0.7% بعد 7 جلسات متتالية من الانخفاض.

وصعد مؤشر داو جونز بنحو 0.3%، بعد أن لامس أدنى مستوى له في مدة شهر، لكنه ما زال يتداول دون مستويات المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا،

وأيضًا ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.7% في جلسة الخميس بعد أن اقترب من مستويات المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم في بداية الجلسة والبالغة 11400 نقطة، ومن ثم استطاع الارتداد من هذه المستويات والإغلاق عند 11590 نقطة.

وارتفعت 9 قطاعات من أصل 12 قطاعًا رئيسيًّا في مؤشر ناسداك المركب بقيادة الطاقة والخدمات التعليمية اللذين ارتفعا بنسبتيْ 1.6% و1.5% على التوالي.

وهبط سهم Netflix بأكثر من 3% في جلسة الخميس مسجلًا أدنى إغلاق له في مدة شهر، بعدما أفادت تقارير بأن الشركة تخفض أسعار الاشتراكات في نحو 30 دولة، في مسعى منها للتوسع في مناطق جغرافية جديدة، وسط تشبع أسواق الولايات المتحدة وكندا.