الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء مستقرة وصعود تسلا 12%

تجاوزت أرباح الشركات حتى الآن تقديرات وول ستريت

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء مستقرة وصعود تسلا 12%
أيمن عزام

أيمن عزام

1:40 ص, الخميس, 25 أبريل 24

أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بالقرب من خطه الثابت يوم الأربعاء مع صعود سهم تسلا 12% ، إذ أدت المخاوف من أسعار الفائدة إلى إضعاف الحماس الناجم عن قائمة قوية من أرباح الشركات، بحسب شبكة سي إن بي سي.

حقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مكاسب بنسبة 0.02% ليغلق عند 5,071.63، في حين ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي وانخفض المؤشر 42.77 نقطة، أو 0.11%، إلى 38460.92 نقطة.

ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1% لينهي الجلسة عند 15712.75.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة مما ضغط على الأسهم عند أعلى مستوياته خلال اليوم، وصل العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى 4.67٪، في حين أن سعر الفائدة على سندات الخزانة لأجل عامين تجاوزت 4.95%.

وجاءت هذه التحركات قبل صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية.

ومن المقرر صدور أرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول صباح الخميس، في حين من المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي – مقياس التضخم التابع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي – يوم الجمعة.

عدم تراجع التضخم

ويخشى المستثمرون من أن التضخم لن يتراجع بالسرعة المتوقعة، مما يزيد المخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يخفض أسعار الفائدة.

وارتفع سهم تسلا بنسبة 12% بعد أن أعلنت الشركة عن توجهها المتجدد نحو نماذج السيارات الكهربائية “ذات الأسعار المعقولة”.

ومع ذلك، فقد خالف اسم التكنولوجيا الضخمة والمفضل لدى مستثمري التجزئة التوقعات على كلا الخطين في الربع الأخير.

تحولت بوينج إلى الانخفاض بعد ظهور نتائج الربع الأول في البداية. أغلق عملاق الطيران في نهاية المطاف على انخفاض بنسبة 2.9٪.

ومع ذلك، تجاوزت أرباح الشركات حتى الآن تقديرات وول ستريت. أكثر من 25% من الأسماء المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أعلنت عن أرباح حتى الآن.

ومن بين هذه الشركات، تجاوزت 79% توقعات الأرباح، حسبما تظهر بيانات فاكت سيت.