اعترافات مرتكبي جريمة خطف شخص بالدقهلية: نصب علينا بوهم توظيف الأموال

طلبوا فدية من أسرته لإطلاق سراحه.

اعترافات مرتكبي جريمة خطف شخص بالدقهلية: نصب علينا بوهم توظيف الأموال
أماني عوض

أماني عوض

4:53 م, الثلاثاء, 13 فبراير 24

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على مرتكبي واقعة خطف أحد الأشخاص في محافظة الدقهلية، ومساومة أسرته على دفع فدية مالية نظير إطلاق سراحه، والتمكن من تحرير المختطف.

كان قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، قد تلقى بلاغًا من شخص -مقيم بدائرة مركز شرطة أبوصوير بالإسماعيلية- يفيد بخطف شقيقه عامل “له معلومات جنائية”، أثناء تواجده بمحل عمله، وورود اتصالًا تليفونيًا لوالدته ومساومتها على دفع مبلغ 5 ملايين جنيه، نظير إطلاق سراحه لقيامه بتجميع مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها لهم في خدمات الدفع الإلكتروني.

وبإجراء التحريات تنسيقًا وقطاع الأمن العام، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص، مقيمين بنطاق محافظات الإسماعيلية ودمياط والدقهلية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وتحرير المختطف، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بارتكاب المجني عليه واقعة النصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ 2 مليون جنيه، بزعم توظيفها له وعدم إلتزامه بذلك.

واتضح أنه اتفق مع باقي المتهمين على ارتكاب الواقعة بمقابل مادي، وتوجهوا لمحل عمل المجني عليه لاصطحابه لمزرعة ملك أحدهم -كائنة بدائرة مركز شرطة أبو صوير بالإسماعيلية- مستخدمين سيارتين ملاكي ومساومة أهليته.

وأرشدوا عن السيارتين المستخدمتين في ارتكاب الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.