اعترافات المتهمين بخطف شخصين بالجيزة: «أحد أقاربهم باع لنا ذهب مغشوش»

اكتشفوا أنه مصنوع من مادة النحاس.

اعترافات المتهمين بخطف شخصين بالجيزة: «أحد أقاربهم باع لنا ذهب مغشوش»
أماني عوض

أماني عوض

7:00 م, الجمعة, 1 مارس 24

ألقت أجهزة الأمن، القبض على المتهمين بارتكاب واقعة خطف شخصين من محافظة الجيزة، واعتراف مرتكبي الجريمة بأن أحد أقارب المجني عليهما نصب عليهم ببيع ذهب مغشوش ومصنوعة من مادة النحاس.

تعود الواقعة إلى تلقي قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من ربة منزل -مقيمة بمحافظة الأقصر- عن احتجاز شقيقها ونجل عمها ومطالبة أهليتهما بدفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحهما، واستجابة أهلية نجل عمها ودفع المبلغ المالي المطلوب عن طريق أحد التطبيقات، وإطلاق سراحه دون شقيقها.

وبالفحص وإجراء التحريات أسفرت جهود قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة عن تحديد مرتكبا الواقعة نقاش ونجل شقيقه -مقيمان بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية-.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبرفقتهما المتغيب شقيق المُبلغة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لسابقة نصب أحد أقرباء المجني عليهما عامل -مقيم بمحافظة الأقصر- على الأول وبيعه كمية من الذهب نظير مبلغ مالي، إلا أنه اكتشف عقب ذلك أنها من مادة نحاس.

وأضاف أنه على إثر ذلك اتفق مع المتهم الثاني على ارتكاب الواقعة واستدراج المجني عليهما، وقاما باحتجازهما وطلبا من أهليتهما دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحهما، وتم إطلاق سراح المتغيب الثاني عقب تحويل أهليته المبلغ المالي المطلوب.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.