اتحاد الغرف: منتدى الأعمال المصري الإيطالي ينطلق 12 أكتوبر

بمشاركة "مدبولي" ونائب رئيس وزراء إيطاليا

اتحاد الغرف: منتدى الأعمال المصري الإيطالي ينطلق 12 أكتوبر
محمد مجدي

محمد مجدي

11:56 ص, السبت, 30 سبتمبر 23

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف المصرية والأورومتوسطية، إنه خلال الأشهر الماضية تم الترويج لزيارة وفد من أكثر من 150 من قيادات كبرى الشركات الإيطالية في قطاعات السياحة والصحة والصناعات الدوائية والكهرباء والبترول، والتي ستأتى لدراسة فرص الاستثمار في مصر سواء باستثمارات جديدة أو بالشراكة مع القطاع الخاص المصرى.

وأضاف عز في تصريحات اليوم، أنه سيتم تنظيم منتدى اعمال عالى المستوى يجمع قيادات المال والأعمال من الجانبين يوم 12 أكتوبر القادم يفتتحه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وأنطونيو طايانى نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إيطاليا، بحضور الوزراء المعنيين بالقطاعات من الجانبين ورؤساء الاتحادات وقيادات الهيئات العامة المعنية بالتمويل والاستثمار وقطاعات قطاعات السياحة، والصحة والصناعات الدوائية، والكهرباء والبترول.

وأوضح أنه عقب الجلسة الافتتاحية التي ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومنها تمويل 45 مليون يورو للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، سينقسم المؤتمر الى ثلاث جلسات قطاعية تجمع الشركات المتخصصة بحضور الوزراء المعنيين ويعقبها لقاءات ثنائية بين الشركات من الجانبين.

وأكد أن الوفد الإيطالى السابق برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الإيطالى والذى التقى رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ومعالى الوزراء المعنيين قد بدأ في الاستثمار في قطاعات الأمن الغذائي خاصة مع توافر العديد من الآليات التمويلية.

والتي تضمنت أكثر من 4 مليارات يورو (40 مليون لإنشاء الصوامع، و80 مليون للاستثمار الزراعى من الفاو، 3,35 مليار من الإيفاد للزراعة والغذاء، في إطار مبادرة “نوفى” لوزارة التعاون الدولى، وصندوق التعاون الإيطالي، ومرحلة جديدة من تبادل الديون، بخلاف منح وضمانات الاستثمار وآليات التمويل الميسر من الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى.