«إل جي للكيماويات» تبني أول محطة خارجية لتحلية المياه في السعودية

أبرمت إل جي شراكة مع مجموعة الخريف

«إل جي للكيماويات» تبني أول محطة خارجية لتحلية المياه في السعودية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:09 ص, الأربعاء, 1 مايو 24

أعلنت شركة إل جي للكيماويات، اليوم الأربعاء أنها تعتزم بناء أول محطة في الخارج لأجهزة تحلية المياه في السعودية بحلول عام 2026 في إطار مشروع مشترك مع شركة محلية، بحسب وكالة يونهاب.

وأبرمت إل جي شراكة مع مجموعة الخريف، وهي مجموعة سعودية رائدة متخصصة في قطاعات المياه والطاقة والزراعة، لاستثمار 120 مليار وون (86 مليون دولار أمريكي) في مصنع أغشية التناضح العكسي (RO) في السعودية، حسبما ذكرت الشركة في بيان لها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية محمد الخريف في البيان: “تتوافق هذه الفرصة الاستثمارية الاستراتيجية مع أهداف رؤية السعودية 2030. وتطمح الشراكة إلى المساهمة في توطين الصناعات الاستراتيجية، بالإضافة إلى الناتج المحلي الإجمالي للقطاع غير النفطي”.

وتهدف الشركتان إلى بدء تشغيل منشأة الإنتاج في عام 2026 لتلبية الطلب المحلي المتزايد على غشاء RO، جهاز تحلية المياه في منطقة الشرق الأوسط.

وبموجب هذه الشراكة، تخطط الشركتان للتعاون في أنشطة المبيعات والتسويق لأغشية التناضح العكسي، بالإضافة إلى استكشاف فرص عمل جديدة في صناعة معالجة المياه ذات الصلة.

وقال هيونج هون، نائب رئيس شركة “إل جي للكيماويات”، “بالتعاون مع مجموعة الخريف، لا نسعى فقط إلى تلبية متطلبات توطين أغشية التناضح العكسي، ولكننا نتطلع أيضًا إلى تقديم حلول مبتكرة للمساهمة في تطوير صناعة المياه في المنطقة”.