أمناء برج العرب يعتمد تعريفة الركوب للأحياء السكنية

إن لجنة الأمن بالمجلس وافقت قبل أسابيع على تعريفة الركوب التى يجرى تطبيقها حالياً ، مع الموافقة على العمل على أصدار تراخيص جديدة لسيارت الأجرة العاملة بالمدينة

أمناء برج العرب يعتمد تعريفة الركوب للأحياء السكنية
معتز محمود

معتز محمود

5:40 م, الأحد, 1 مارس 20

أقر مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، تعريفة الركوب لسيارات الأجرة داخل المدينة للأحياء السكنية ، والتى تتفاوت فيما بينها وفقاً للمسافات المقطوعة لكل حى سكنى والتى تبدأ بجنيهين وتصل إلى 3.5 جنيه . 

و قال عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إن لجنة الأمن بالمجلس وافقت قبل أسابيع على تعريفة الركوب التى يجرى تطبيقها حالياً ، مع الموافقة على العمل على إصدار تراخيص جديدة لسيارت الأجرة العاملة بالمدينة.

وأضاف لـ “المال” أنه تم الأتفاق على أن تكون أجرة الركوب بالنسبة لنطاق الحى الأول جنيهين للفرد وتزيد إلى جنيهين ونصف بالنسبة للحى الثانى وكذلك الحى الثالث .

وأوضح عبد الغنى أنه بالنسبة للخط الخامس المتجه للحى السابع فتكون تعريفة الركوب الخاصة به ثلاث جنيهات وتزيد تعريفة الركوب إلى ثلاث جنيهات ونصف بالنسبة للخط السادس المتجه للحى السابع .

وأشار رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إلى أن تعريفة الركوب الخاصة بالحى الثامن تبلغ  ثلاث جنيهات ، لافتاً إلى أن مسميات الأحياء لا تعكس بعدها الجغرافى .

و كان مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، قد تعاقد على شراء عدد من الأتوبيسات الجديدة قبل ما يزيد عن عام وتم بالفعل  البدء فى تشغيلها و دخولها الخدمة الفعلية لنقل الركاب داخل نطاق المدينة خلال الفترة الماضية.

وتم شراء هذه الأتوبيسات من  موديل مرسيدس حديثة ، ويبلغ عددها  5 أتوبيسات ، لتشغيلها ضمن خطته للنهوض بمنظومة النقل بالمدينة و يتم وضع تسعيرة رمزية لنقل الركاب عبرها ، كونها خدمة مقدمة من مجلس المدينة.

كما  تم  تركيب منظومات ذكية لتحصيل أجرة لركوب الخاصة لمستخدمى أتوبيسات النقل الجماعى ، دون الأعتماد على العامل البشرى، لأن الأتوبيسات الجديدة مكيفة وبها كاميرات مراقبة ومزودة بـ “واى فاى” للركاب وبتوفير خدمة التحصيل الآلى تكون بذلك  بمثابة طفرة بمنظومة النقل داخل المدينة