أسعار النفط تتراجع الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 83.90 دولار

أثر على أسعار النفط عودة ظهور احتمال وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط

أسعار النفط تتراجع الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 83.90 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:18 م, الأربعاء, 1 مايو 24

واصلت أسعار النفط الخام الأمريكي انخفاضها يوم الأربعاء، حيث انخفضت أكثر من 3٪ وخام برنت خلفها مباشرة، حيث انخفض أكثر من 2.8٪ بسبب زيادة مفاجئة في المخزون الأمريكي وعدم اليقين بشأن تخفيضات أسعار الفائدة ومستقبل نمو الطلب على النفط.

في يوم الأربعاء الساعة 11:56 صباحًا بالتوقيت الشرقي، تم تداول خام غرب تكساس الوسيط (WTI) عند 79.44 دولارًا، بانخفاض 3.04٪، وخسر 2.49 دولارًا للبرميل خلال اليوم. وتم تداول خام برنت عند 83.90 دولارًا للبرميل، بانخفاض 2.81٪ بخسارة 2.43 دولارًا خلال اليوم.

أسعار النفط الأربعاء

في وقت سابق من يوم الأربعاء، أصدرت إدارة معلومات الطاقة (EIA) بيانات المخزونات الأمريكية، والتي أظهرت زيادة مفاجئة في مخزونات الخام بمقدار 7.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 26 أبريل، مقارنة مع سحب كبير قدره 6.4 مليون برميل في الأسبوع السابق مما دفع الأسعار للصعود في الأسبوع الماضي.

يظهر تقرير مخزون النفط الخام لهذا الأسبوع من إدارة معلومات الطاقة أن مستويات المخزون عند أعلى مستوياتها منذ يونيو الماضي.

أشارت بيانات اقتصادية أمريكية جديدة يوم الثلاثاء إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة ثابتة، مع تطلع التخفيضات المأمولة في أسعار الفائدة إلى أبعد من ذلك الآن.

كما أثر على أسعار النفط عودة ظهور احتمال وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

ونقلت رويترز عن أولي هانسن من ساكسو بنك قوله يوم الأربعاء “سوق الخام متأثر بالآمال المستمرة في وقف إطلاق النار.. بالإضافة إلى ذلك، أدى التضخم العنيد في الولايات المتحدة إلى خفض توقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.”

وبالمثل، قال محللو مجموعة ANZ المصرفية المحدودة لبلومبرج في مذكرة يوم الأربعاء إن التضخم يواصل زيادة المخاوف بشأن الطلب على النفط قبل موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة، في حين أن “احتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس قد خفف المخاوف”. من تصعيد الصراع وأي انقطاع محتمل في الإمدادات”.