أسعار النفط العالمية تتراجع عن أعلى مستوياتها في أشهر

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم مايو، 28 سنتاً، أو 0.3% إلى 87.10 دولار للبرميل

أسعار النفط العالمية تتراجع عن أعلى مستوياتها في أشهر
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:39 م, الأربعاء, 20 مارس 24

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء؛ إذ أدى ارتفاع الدولار إلى كبح شهية المستثمرين، بينما سحب المتعاملون بعض الأموال من فوق الطاولة، بعد أن ارتفعت الخامات القياسية إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر، خلال الجلسة السابقة.

وبحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم مايو ، 28 سنتاً، أو 0.3% إلى 87.10 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أبريل، والتي تنتهي عند تسوية يوم الأربعاء، 47 سنتاً، أو 0.6%، إلى 83.00 دولار للبرميل. وبلغ عقد خام غرب تكساس الوسيط، الأكثر نشاطاً، لشهر مايو 82.41 دولار للبرميل، بانخفاض 32 سنتاً.

وقالت تينا تنغ، المحللة المستقلة المقيمة في أوكلاند: «قد يكون جني الأرباح سبباً للحركة الهبوطية، اليوم»، مضيفة أن ارتفاع الأسعار الأخير كان مدعوماً بتحسن توقعات الطلب وعلامات انخفاض العرض.

ومما أثّر على معنويات المشترين الآسيويين ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، للجلسة الخامسة على التوالي، بعد أن أشارت البيانات الأخيرة إلى مرونة الاقتصاد الأمريكي. ويزيد ارتفاع الدولار تكلفة النفط بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى، مما يُضعف الطلب.