أسعار الفائدة الأعلى  تواصل خفض الطلب الأسبوعي على الرهن العقاري في الولايات المتحدة

ارتفعت معدلات الرهن العقاري مرة أخرى هذا الأسبوع

أسعار الفائدة الأعلى  تواصل خفض الطلب الأسبوعي على الرهن العقاري في الولايات المتحدة
أيمن عزام

أيمن عزام

9:16 م, الأربعاء, 28 فبراير 24

تستمر معدلات الرهن العقاري المرتفعة في التأثير على الطلب من أصحاب المنازل الحاليين ومشتري المنازل المحتملين، بحسب شبكة سي إن بي سي.

انخفض إجمالي حجم طلبات الرهن العقاري بنسبة 5.6٪ الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لمؤشر جمعية المصرفيين للرهن العقاري المعدل موسميًا. تم إجراء تعديل إضافي لحساب عطلة يوم الرئيس.

خفض الطلب الأسبوعي على الرهن العقاري

انخفض متوسط سعر الفائدة التعاقدية للقروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا مع أرصدة القروض المطابقة (766.550 دولارًا أو أقل) إلى 7.04% من 7.06%، مع زيادة النقاط إلى 0.67 من 0.66 (بما في ذلك رسوم الإنشاء) للقروض ذات الفائدة المنخفضة بنسبة 20%. قسط. وكان المعدل أعلى بحوالي ربع نقطة مئوية مما كان عليه قبل عام واحد.

ونتيجة لذلك، كانت طلبات إعادة تمويل قرض المنزل أقل بنسبة 7٪ عن الأسبوع السابق وكانت أقل بنسبة 1٪ عن نفس الأسبوع قبل عام واحد.

وقال مايك فراتانتوني، كبير الاقتصاديين في ماجستير إدارة الأعمال، في بيان صحفي: “لقد أدى ارتفاع أسعار الفائدة في الأسابيع الأخيرة إلى توقف النشاط، وفي الأسبوع الماضي انخفض بشكل أكبر بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى إعادة تمويل قروض إدارة الإسكان الفدرالية وVA”.

يتم استخدام قروض قروض إدارة الإسكان الفدرالية وVA بشكل عام من قبل المقترضين ذوي الدخل المنخفض لأن لديهم متطلبات دفع مقدمة أقل.

انخفضت طلبات الحصول على رهن عقاري لشراء منزل بنسبة 5٪ خلال الأسبوع وكانت أقل بنسبة 12٪ عن نفس الأسبوع قبل عام واحد.

ومع ذلك، أشار فراتانتوني إلى أن الطلب على الرهن العقاري من المشترين الذين يتطلعون إلى منازل مبنية حديثًا قفز بنسبة 19٪ على أساس سنوي في يناير.

وتابع:”يستمر هذا التفاوت في تسليط الضوء على كيف أن نقص المخزون الحالي هو العائق الرئيسي أمام الزيادات في حجم الشراء.”

 ومع ذلك، فإن معدلات الرهن العقاري التي تزيد عن 7٪ لا تساعد بالتأكيد. وكانت المعدلات في نطاق 6٪ طوال شهر يناير.

ارتفعت معدلات الرهن العقاري مرة أخرى هذا الأسبوع، وفقًا لمسح منفصل أجرته مورجيدج نيوز دايلي. ويتوافق المعدل الثابت لمدة 30 عامًا الآن مع أعلى مستوى منذ أوائل ديسمبر 2023.

كتب ماثيو جراهام، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مورجيدج نيوز دايلي: “لم تكن هناك محفزات مثيرة للاهتمام أو واضحة لهذه الخطوة، ولا نتوقع وجودها عندما يتعلق الأمر بمستوى التقلبات التي شهدناها في أي يوم تقريبًا من الأسبوعين الماضيين”.